«الشوارع هتغرق».. 9 محافظات الأكثر تأثيراً بالأمطار في شهر أكتوبر الجاري “شوف محافظتك”

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، حسب خرائط الطقس، أن يشهد فصل الخريف الحالي 2024 الذي بدأ من أسبوعين تقريبا، العديد من المفاجآت على الرغم من الأجواء الدافئة التي نشعر بها في الوقت الحالي خلال ساعات النهار، حيث يتوقع أن تضرب عددا من الظواهر البلاد أهمها سقوط أمطار في أكثر من محافظة

سقوط أمطار على هذه المناطق

وأشار خبراء الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتوافر فرص لسقوط أمطار تكون متوسطة على عددا من المحافظات والمدن مثل “مطروح- الإسكندرية- العلمين- البحيرة- كفرالشيخ- دمياط- بورسعيد- العريش- ومناطق من شمال الدقهلية”.

وكشفت خرائط الطقس، أن هناك تكون للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد مما يساعد على زيادة الإحساس بتحسن حالة الأجواء.

حالة الطقس لمدة 6 أيام قادمة

على جانب آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس لمدة 6 أيام قادمة، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل الحرارة خلال ساعات النهار ومائل للبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة خارج المنزل والمناطق الصحراوية والجبلية والساحات المكشوفة، حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى كما تنشط الرياح مما يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء.

 

وحذرت خرائط الطقس من تذبذب درجات الحرارة بين ساعات النهار والليل وتكون شبورة مائية التي قد تصل إلى ضبابية على بعض الطرق، مما يستلزم ضرورة توخي الحذر، والالتزام بالسرعة التى حددتها الإدارة العامة للمرور لانخفاض الرؤية حفاظًا على حياة المارة والركاب.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود في الليل طقس معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء وتميل إلى البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر كما يتوقع تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

أما حالة الملاحة البحرية، فتتوقع الأرصاد أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف واتجاه الرياح سطحية شمالية شرقية،  في حين تكون البحر الأحمر معتدلة ‘إلى مضطربة، وترتفع الأمواج فيه بين مترين ومترين ونصف، ويكون اتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.