تعطل تطبيق “إنستاباى” في مصر.. ومصدر رسمي يكشف السبب | ورسالة للمواطنين

خلال الساعات الأخيرة، تزايدت شكاوى العديد من مستخدمي تطبيق “إنستا باي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأخص منصة “فيسبوك”، بشأن توقف بعض الخدمات على التطبيق على مدار الساعات الماضية، وسط حالة من التساؤل عما إذا كان هذا الأمر مشكلة فنية لدى البعض أم هي حالة عامة بسبب وجود تحديثات في التطبيق.

حقيقة توقف تطبيق انستاباي

بلغ عدد من المستخدمين عن مواجهتهم لصعوبات في إجراء التحويلات المالية أو الاستفادة من بعض الخدمات، حيث لم تتم العمليات بنجاح، مما أثار تساؤلات حول سبب العطل ومدة استمراره.

أفاد العديد من المستخدمين بعدم قدرتهم على إتمام التحويلات البنكية عبر التطبيق، مع ظهور رسائل خطأ تعيق إتمام المعاملات وذلك على مدار اليوم تقريبًا.

وأكد البعض أنهم حاولوا مرارًا وتكرارًا دون جدوى، مما أثار حالة من الاستياء والقلق، خاصةً وأن التطبيق يُستخدم بشكل واسع كأداة رئيسية لإجراء المدفوعات والتحويلات البنكية الفورية داخل مصر في الوقت الحالي.

جدل على السوشيال ميديا بسبب انستاباي

وشهدت الساعات الماضية تزايد التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تتناول تجارب مشابهة مع تعطل التطبيق، حيث كتب أحد المستخدمين: “جربت أكثر من مرة تحويل مبلغ مالي عبر إنستا باي، ولكن الخدمة غير مستجيبة. هل هناك مشكلة تقنية؟”.

وهذا في الوقت الذي قال فيه شخص آخر: “كنت أرغب في  إنهاء بعض المدفوعات العاجلة، لكن التطبيق لا يعمل في الوقت الحالي، ياريت يتم إصلاح المشكلة بسرعة”.

أول تعليق رسمي بشأن سبب توقف انستاباي

أعلن تطبيق “إنستاباي” المرتبط بالشبكة القومية للتحويلات اللحظية توقف الخدمة مؤقتا بسبب إجراء تحديث على الخدمة والعودة خلال ساعات قليلة للغاية.

وأوضح التطبيق بأنه لا توجد أي مشاكل على الإطلاق، بل ما يحدث هو مجرد تحديث فقط لتقديم خدمة أفضل لعملاءه.