الحضور 3 أيام فقط وإلغاء إجازة السبت في المدارس.. بيان رسمي من «التعليم»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب إلى المدارس لمدة 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، بالإضافة إلى تفاصيل إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم حقيقة حضور الطلاب للمدارس 3 أيام وكل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

حقيقة حضور الطلاب للمدارس 3 أيام

فيما قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أنه لا صحة لما يُشاع حول تطبيق نظام حضور الطلاب لمدة 3 أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد. وأوضحت الوزارة أنه لم يصدر عنها أي تصريحات تتعلق بهذا الموضوع، مشيرة إلى أن مصدر هذه الشائعة هو أحد المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس

في نفس السياق فقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة عدد أيام الدراسة إلى خمسة أيام بدلاً من أربعة، مشددة على أن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس خلال العام الدراسي الجديد سيطبق فقط في المدارس التي تستدعي ظروفها ذلك كحل لمواجهة ارتفاع كثافة الفصول، وذلك وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية، وبحسب الجدول الزمني للوزارة، فإن قرار إجازة يوم السبت في المدارس متروك للإدارات التعليمية، مما يتيح الفرصة لممارسة الأنشطة الطلابية التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، إذا تم إضافة يوم السبت إلى الأسبوع الدراسي، فسيكون ذلك مقتصرًا على بعض المدارس الحكومية بهدف تقليل الكثافة الطلابية.