«كهربائي قالي عليها».. طريقة تقليل فاتورة الكهرباء إلى النصف..رشد الاستهلاك ووفر فلوسك!!

يعاني الجميع من مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء، خاصة بعد قيام وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء خلال الفترة الماضية، وبالتالي ارتفاع في أسعار الفواتير، ويذكر أنه بالتزامن مع فصل الصيف وتشغيل التكييفات والمراوح فإن جميع المواطنين يستهلكون كمية كبيرة من الطاقة، ولهذا يرغب الجميع في إيجاد حلول من أجل تقليل نسبة الاستهلاك.

ترشيد استهلاك السخان الكهربائي

حيث يعد من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ولهذا ينصح جميع الأشخاص من أجل ترشيد الاستهلاك فتح السخان قبل الاستحمام بنصف ساعة من أجل تسخين المياه ثم إعادة غلقه مرة أخرى، وذلك بدل من تشغيله على مدار اليوم.

استبدال الغلاية الكهربائية بالغاز

من أهم طرق ترشيد الاستهلاك هو القيام باستبدال الغلاية الكهربائية بالغاز، حيث تستهلك الغلاية الكهربائية نتيجة تشغيلها بشكل مستمر كمية كبيرة من الطاقة، ولهذا يفضل استخدام الغلاية الغاز بدل منها عند تسخين الماء.

اعتماد اللمبات الموفرة

يجب على جميع الأشخاص بدل من استخدام اللمبات العادية استخدام اللمبات الليد الموفرة للكهرباء، حيث تستهلك تلك اللمبات كمية قليلة من الطاقة.

تجنب تشغيل الأفران الكهربائية

تعد الأفران الكهربائية من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كمية وفيرة من الطاقة الكهربائية، ولهذا ينصح بعد استخدامها قدر الإمكان أو استبدالها بالغاز من أجل تقليل أسعار فواتير الكهرباء التي أصبحت عبء على جميع المواطنين.