ايه الحكايه.. قرارات هامه وحاسمة من وزارة التموين تهم ملايين المواطنيين بشأن البطاقات التموينيه

اتخذت وزارة التموين عدداً من القرارات المهمة والحاسمة خلال الساعات الأخيرة، والتي تؤثر على ملايين المواطنين المستفيدين من التموين ما هي هذه القرارات؟

وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الخدمات لمتلقي الدعم التمويني، حيث سبق للوزير أن أعلن أن الوزارة تسعى بشكل مستمر إلى تذليل كافة المعوقات التي تواجه المواطنين فيما يتعلق بالبطاقات التموينية.

تعود المكرونة إلى البطاقات التموينية

ومن القرارات الحاسمة التي اتخذها وزير التموين الدكتور شريف فاروق، سحب قرار وقف توزيع المكرونة وزن 400 جرام كمواد غذائية الذي اتخذ خلال الساعات الماضية.

وأكدت الوزارة في بيانها الجديد أن القرار المعدل سيبدأ بدايه من اليوم الجمعة مع تنبيه كافة فروع الشركة العامة لتجارة الجملة والمنافذ التموينية بأن اليوم سيكون يوم عمل عادي، حيث سيتم توزيع المكرونة الـ 400 جرام كالعادة، بالإضافة إلى توزيع جميع السلع الغذائية الأخرى تبقى دون تغيير.

وتضمن القرار السابق الصادر عن وزارة التموين تعليمات مشددة لكافة فروع ومديريات التموين بعدم صرف المكرونة وزن 400 جرام على البطاقات التموينية بناء على قرار رسمي تم نشره صباح أمس.

وأثارت الخطوة تساؤلات كثيرة من المواطنين وحاملي البطاقة التموينية حول أسباب توقف هذه السلعه الحيويه.

تعديل أسعار المكرونة

كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعديل أسعار المكرونة على البطاقات التموينية اعتباراً من اليوم الجمعة ليصبح سعر المكرونة وزن 800 جرام 17 جنيهاً بدلاً من 15.5 جنيهاً ويصبح سعر المكرونة وزن 400 جرام 8.5 جنيه بدلا من 7.75 جنيه.

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قراراً بصرف 400 جرام مكرونة على البطاقة التموينية.

وبدورها أصدرت منشورًا تم توزيعه على جميع الفروع ومديريات التموين، يتضمن تحذيرًا بضرورة صرف 400 جرام من المكرونة التموينية.

الحصول على بطاقات بديلة للبطاقات المفقودة أو التالفة

وفي سياق متصل، أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، خلال إحدى زياراته الميدانية، تسريع إصدار البطاقات التموينية البديلة عن البطاقات التموينية المفقودة والتالفة للمواطنين خلال مدة أقصاها يومين.

وتبلغ تكلفة استبدال البطاقة التموينية المفقودة أو التالفة حوالي 20 جنيها لاستبدال بطاقة تموينية تالفة وحوالي 50 جنيها لاستبدال بطاقة تموينية مفقودة.

تكون البطاقات التموينية في بعض الأحيان عرضة للتلف بسبب كثرة استخدامها والدخول والخروج من موزع المنتجات بالإضافة إلى فقدانها.