“ ضاع عمرنا واحنا بنقليه غلط”.. طريقة عبقرية لقلي الباذنجان بدون ما يشرب نقطة زيت..اتعرف على الطريقة!!

الباذنجان من أنواع الخضروات الشهية واللذيذة والذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان أهمها أنه يمد الجسم بالحديد، ويتم إعداد الباذنجان بأكثر من طريقة، لكن من أشهر الطرق التقليدية المفضلة لدى الجميع هي طريقة قلي الباذنجان، ولكن يعاني الكثير من مشكلة امتصاص الباذنجان لكمية كبيرة من الزيت، ولهذا يتم البحث عن طرق تمنع من امتصاص الباذنجان للزيت، وإليك أهم الطرق في التالي.

طريقة نقع الباذنجان في الماء والملح

تعد طريقة نقع الباذنجان في الماء والملح من أكثر الطرق فاعلية من منع الباذنجان من امتصاص كمية كبيرة من الزيت، حيث يتم تقطيع الباذنجان إلى قطع سميكة ثم نقع الباذنجان في الماء والملح، وعند قلي الباذنجان تضاف كمية قليلة من الزيت.

قلي الباذنجان في الفرن

تعد من أكثر الطرق الصحية التي يمكن استخدامها في قلي الباذنجان، حيث يتم تقطيع الباذنجان إلى شرائح، ثم القيام برص شرائح الباذنجان على صينية فرن مع رشها بالزيت، وتوضع في الفرن على درجة حرارة مرتفعة ويترك الباذنجان حتى نحصل على اللون الذهبي.

استخدام الدقيق في قلي الباذنجان

يمكن القيام بعد تقطيع الباذنجان إلى شرائح رفيعة غمسه في الدقيق الأبيض، ثم القيام بقلي الباذنجان في زيت غزير حتى نحصل على اللون الذهبي وإخراجه ووضعه على ورق مطبخ، حيث يعمل الدقيق الأبيض على منع امتصاص الزيت بكمية كبيرة عن القيام بقلي الباذنجان.