«نصيحة هتوديك لدنيا تانية»… اعشاب طبيعية مهملة بها عناصر اغلى من الذهب لتخليص الجسم من السموم وحماية الكبد!!

أعشاب لمعالجة أمراض الكبد، تعتبر الكبد من الأعضاء الأساسية في جسم الإنسان، حيث تساهم بشكل كبير في عمليات الأيض وتنقية الجسم من السموم، مع تزايد الضغوط البيئية وأنماط الحياة غير الصحية، أصبحت أمراض الكبد تنتشر بشكل أكبر، و يمكن أن تساهم بعض الأعشاب في تعزيز صحة الكبد ومعالجة مشكلاته، في هذا المقال، نستعرض مجموعة من الأعشاب التي تعزز صحة الكبد، أعشاب لعلاج مشكلات الكبد، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

عشبة الهندباء الخطيرة

تعد الهندباء من الأعشاب التي تستخدم تقليديا لتعزيز وظائف الكبد، حيث تحتوي على مركبات تساهم في زيادة إنتاج الصفراء، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتنقية الكبد من السموم، و يمكن تناولها على شكل شاي أو مكملات.

اعشاب Milk Thistle الشوك المبارك

يحتوي الشوك المبارك على مادة تعرف باسم سيليمارين، والتي تعتبر واحدة من المضادات القوية للأكسدة، و يعتقد أن هذا المركب يقي خلايا الكبد من الأذى الناتج عن السموم ويساهم في تجديد خلايا الكبد، و يمكن تناول الشوك المبارك على هيئة كبسولات أو شاي.

فوائد الكركم والزنجبيل

  • يحتوي الكركم على مركب الكركومين الذي يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات ومُحاربة الأكسدة، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الكركم يمكن أن يساهم في تقليل التهاب الكبد وتعزيز وظيفته، و يمكن إدراجه في أطباق متنوعة أو استهلاكه كمكمل غذائي.
  • الزنجبيل لا يتميز فقط بنكهته اللذيذة، بل يعتبر أيضا عشبة مفيدة للكبد؛ حيث يستخدم لتحسين تدفق الدم وتعزيز عمليات الهضم، مما يساهم في تقليل الضغط على الكبد، و يمكن استهلاكه طازجا أو على شكل مسحوق في المشروبات.

مشروب الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، خاصة الكاتيكين، الذي يعتقد أنه يعزز وظائف الكبد ويقلل من الدهون المتجمعة فيه، وقد يكون تناول كوب أو كوبين في اليوم له فوائد صحية متعددة.