“اكتشاف حير العالم كله!!” .. اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها الإنس والجن ويعيش فيها أكثر من 20 ألف شخص .. مش هتصدق عايشين إزاي

الكون مليء بالمفاجآت العجيبة التي تثير دهشة الإنسان عبر العصور فقد تم اكتشاف العديد من المدن والمستوطنات غير المعروفة التي تعيش في عزلة كاملة عن العالم بالإضافة إلى ذلك، وجدت بعض المدن والمستوطنات تحت الأرض على مر الزمن، من بين أبرز هذه الاكتشافات هي مدينة ديرينكوي في تركيا، والتي تمثل شبكة من المدن تحت الأرض تعود إلى العصر الحجري الحديث، تحتوي هذه المدينة على أنفاق ومخابئ وغرف سكنية وتعتبر واحدة من أعظم الأمثلة على الهندسة المعمارية تحت الأرض، حيث استخدمت كملجأ خلال الفترات الصعبة والهجمات العسكرية.

اكتشاف مدينة قديمة تحت الارض

اكتشاف مدينة قديمة تحت الارض
اكتشاف مدينة قديمة تحت الارض

المدينة السرية الموجودة تحت الأرض والتي يقطنها 50 ألف شخص تشكل موضوع جذاب، هناك عدة عوامل توضح وجود هذه المدينة المسماة ديرينكويو والتي تتكون من عدة طوابق تحت الأرض في منطقة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في تركيا حيث يصل عمقها إلى 60 متر (200 قدم) تحت السطح، إنها واسعة بما يكفي لاستيعاب 20 ألف شخص مع مواشيهم ومخازن الطعام الخاصة بهم.

تعد هذه المدينة أكبر مدينة تحت الأرض وهي ملاذ للعديد من العمال الذين يبحثون عن الثروات الطبيعية والكنوز المفقودة في باطن الأرض، كما تحتوي على مختبر مخصص لإجراء الأبحاث العلمية إنها مدينة متكاملة تدهش الكثيرين عندما يكتشفون طرق الدخول والخروج من هذه الأنفاق.

حياة السكان في هذه المدينة

في هذه المدينة يمكن أن تكون الحياة تختلف بشكل جذري عن النمط التقليدي حيث تتألف من غرف تعيش فيها الأسر بالإضافة إلى مساحات مخصصة لتربية الحيوانات الأليفة ومخازن للمواد الغذائية، كما تحتوي على غرف للعبادة ومدارس وتضم مجموعة من الإسطبلات والمطابخ وقاعات للطعام ولا تزال جدران المدينة تحافظ على لونها الداكن بفعل دخان الطهي، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المدينة كانت مأهولة بالسكان لآلاف السنين حتى عشرينيات القرن الماضي.