معجزة إنهم لسه عايشين لحد دلوقتي .. اكتشاف أكبر مدينة كاملة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها أكثر من 20 ألف شخص .. هتنبهر لما تشوفها من الداخل

تحت سماء الكون تكمن أسرار غامضة تثير فضول البشر بشأن ما يرونه ويسمعونه على مر العصور، تم اكتشاف العديد من المدن والمستوطنات المجهولة والبعيدة عن العالم، من بين هذه المستوطنات توجد المدينة المدفونة تحت الأرض مثل مدينة ديرينكوي في تركيا التي تشكل شبكة من المدن تعود إلى العصر الحجري الحديث وتحتوي على أنفاق ومخابئ وغرف سكنية، حيث كانت تستخدم كملاذات في أوقات الشدائد والاعتداءات العسكرية.

اكتشاف مدينة تحت الأرض

اكتشاف مدينة تحت الأرض
اكتشاف مدينة تحت الأرض

تعد المدينة الغامضة التي يسكنها نحو 50 ألف شخص موضوع مثير للاهتمام، توجد عدة نظريات حول وجود هذه المدينة المعروفة باسم ديرنكويو التي تتكون من عدة طوابق تحت الأرض في ديرنكويو بتركيا، يصل عمقها إلى حوالي 60 متر أي نحو 200 قدم تحت سطح الأرض، وتعتبر المدينة واسعة بما يكفي لاستيعاب حوالي 20 ألف شخص مع مواشيهم ومخازن طعامهم.

تعتبر هذه المدينة أكبر مدينة تحت الأرض حيث يعيش فيها عمال يبحثون عن الثروات والكنوز في عمق الأرض، كما تحتوي على مختبر للأبحاث العلمية تثير هذه المدينة إعجاب الكثيرين بسبب طريقة الدخول والخروج منها.

كيف يعيش الأشخاص في هذه المدينه

في هذه المدينة، يمكن أن تكون الحياة مختلفة تماما عن النمط التقليدي حيث تضم مساحات مخصصة لإقامة العائلات بالإضافة إلى مناطق لتربية الحيوانات الأليفة ومخازن الغذاء، كما تحتوي المدينة على غرف دينية ومدارس فضلا عن اسطبلات ومطابخ وقاعات لتناول الطعام، بينما لا تزال جدران المدينة مظلمة بسبب دخان الطهي، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المدينة قد تم استخدامها كمكان للسكن لآلاف السنين، بما في ذلك القرن العشرين.