المرتب هيزيد خلاص.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد الموظفين | وتنفيذه في هذا الموعد

وجهت المديريات التعليمية في جميع المحافظات الإدارات التعليمية التابعة لها بضرورة تسليم كشوف معتمدة بأسماء المعلمين الذين تم الاستعانة بهم لسد عجز المعلمين بالحصة. يشمل ذلك المعلمين الذين تم تمديد خدمتهم، ومعلمي المدارس أنفسهم، بالإضافة إلى معلمين من خارج المدارس.

قرار جديد من التعليم

شددت المديريات على أهمية تسليم كشوف تحتوي على أسماء هؤلاء المعلمين، والمواد المكلفين بتدريسها، وعدد الحصص التي يدرسونها، وذلك لإنهاء إجراءات صرف مقابل تلك الحصص بعد اعتمادها من قسم الماهيات بالإدارات التعليمية.

وأكدت وزارة التعليم أن صرف مكافأة معلمي سد العجز، الذين يتقاضون أجرًا حسب الحصص، سيكون في نهاية كل شهر بشكل منتظم، مشيرة إلى أن الحد الأقصى للحصص أسبوعيًا هو 20.

الاستعانة بمعلمين بالحصة في المدارس

جاء ذلك بعد الموافقة على الاستعانة بـ50 ألف معلم غير معين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع المديريات لتغطية العجز في مرحلة التعليم الأساسي، بسعر 50 جنيهًا للحصة الواحدة وبحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم.

وشددت الوزارة على ضرورة إعداد كشف شهري بأسماء ومستحقات المعلمين المستعان بهم، يجب أن يُرسل إلى وزارة المالية، الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي، بحلول يوم 10 من كل شهر.

وفي وقت سابق، دعت وزارة المالية المسؤولين الماليين بوزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بموجب موافقة الوزارة على الاستعانة بـ50 ألف معلم، لسد العجز في المدارس.

تنبيه هام على كل المدارس

وأشارت وزارة المالية في بيان لها إلى أنها أبلغت المسؤولين الماليين بوزارة التربية والتعليم ومديرياتها بضرورة موافاتها بعدد المعلمين المستعان بهم، وعدد الحصص والتكلفة المالية الشهرية، لضمان توفير المبالغ لكل مديرية دون تأخير، مع الالتزام بالتوزيع المحدد من قبل الوكيل الدائم للوزارة.

كما أكدت على ضرورة متابعة تنفيذ هذه الإجراءات بدقة من قبل المراقبين الماليين في وزارة التربية والتعليم ومديري المديريات المالية ووكلاء الإدارات التعليمية.