«اعشاب واطعمه تساعد علي تقوية العقل»…معجزة ربانية من رب السماء.. هذا الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ.. تعرف عليه الآن فوراً!!؟

عندما يبدأ أداء الدماغ في التراجع لا يوجد أي دواء قادر على استعادة هذه العضو الحيوي إلى حالته السابقة لا يوجد الكثير من الخيارات للحد من تدهور حالة الدماغ ولكن من خلال التركيز على العادات الغذائية يمكننا تجنب تدهور الدماغ وتعزيز قوته وبالتالي تحسين الذاكرة.

 التوت البري

يعتبر هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للدماغ كما أنها تساعد في تقليل الالتهابات وتحمي المخ من الأضرار المرتبطة بالتقدم في السن.

 الكركم

يلعب دور “المحفز” للجزء من حمضنا النووي الذي يساهم في مقاومة الالتهابات فهو يعد من التوابل الهامة جداً لصحة المخ والذاكرة.

البيض

يعد من المصادر الغذائية الضرورية لدعم وظيفة الناقلات العصبية في الدماغ كما يحتوي على الكوليسترول المفيد لخلايا غشاء الدماغ ويوفر مضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.

 الهندباء

من النباتات الغنية بالألياف التي تعزز نمو البكتيريا المفيدة التي تدعم صحة المخ كما أنها تعتبر من الأطعمة التي تقوي وظيفة المخ بشكل عام.

الجوز

يعتبر الجوز (عين الجمل) مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية التي تدعم صحة المخ بشكل كبير وفعال حيث يحتوي على فيتامين “E” والأوميغا-3 والنحاس والمنغنيز والألياف المفيدة لصحة المخ.

الهليون (أسباراغوس)

يحتوي على الألياف المفيدة لصحة المخ، كما أنه غني بمضادات الالتهابات والفولات.

البروكلي

يعد من النباتات الغنية بالعناصر المفيدة التي تساعد على تطهير الجسم من السموم وتحد من الالتهابات كما أنها تساهم في السيطرة على الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ويعتبر البروكلي من أفضل الأطعمة التي “تنشط” الدماغ وتحميه من التلف.

السبانخ

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين “K” والفولات واللوتين وهي عناصر تعزز صحة الدماغ وتحميه من أضرار الجذور الحرة.