أكبر إكتشاف تاريخي أذهل العالم .. العثور علي اكبر  بئر نفطي في العالم بهذه الدولة ينتج ملايين البراميل النفطية ستصبح أغنى من السعودية .. لن تتوقع من تكون

اكتشفت شركة إنرجيان أكبر حقل غاز في مصر بكمية تفوق التوقعات بالقرب من سواحل غرب دلتا نهر النيل في أبو ظبي وفقا لمنصة الطاقة المتخصصة في واشنطن وحسب التقارير والتقديرات الصادرة عن الشركة، التي مقرها أثينا من المتوقع أن يبدأ الإنتاج من هذا الاكتشاف في الربع الثالث من عام 2024 إليكم المزيد من التفاصيل في الفقرات التالية.

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر

إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
إكتشاف أكبر بئر غاز في مصر
  • تقوم الشركة حاليا بتنفيذ حملات حفر بهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية خاصة في ظل تراجع الإنتاج الذي تشهده بعض المحافظات مثل القاهرة.
  • صدر خبر عن شركة إنرجيان في الربع الأول من هذا العام يتعلق بهذا الاكتشاف، بالإضافة إلى تقدم أصول الشركة في كل من إسرائيل والمغرب.

أحدث اكتشاف غاز في مصر

  • تعلن الشركة عن نجاح حملة الحفر التي أجريت في آبار بينية في حقل أبو قير قرب السواحل المصرية وتحديدا في منطقة القاهرة 1، حيث بلغ سمك هذا البئر 270 قدما صافيا في خزان أبو ماضي، بالإضافة إلى خزان BKES-1 وقد تجاوز هذا الاكتشاف توقعاتهم بمعدل يتجاوز الضعف تقريبا.
  • نقدم لكم الآن رسما بيانيا يوضح تطور إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ابتداء من يناير 2022 وحتى أبريل من العام الحالي 2024، ولا زالت عمليات البحث جارية لاكتشاف المزيد من الآبار.