اغرب من الخيال..!! ظهور اخطر واضخم خفاش في العالم بحجم انسان مش هتصدق اللي هتشوفه وهتموت من الخوف..!!

مؤخر، تداولت بعض وسائل الإعلام والتقارير العلمية أخبار حول ظهور خفاش ضخم بحجم الإنسان يُعرف باسم الثعلب الطائر، والذي أثار رعب الكثيرين بسبب حجمه الهائل وشكله المرعب هذا الخفاش، الذي يعد من أكبر أنواع الخفافيش في العالم، أصبح محور حديث الناس وخيالاتهم، مما دفع البعض للتساؤل: هل هو حقا بهذا الحجم المخيف؟ وما مدى خطورته؟

 

ما هو الثعلب الطائر؟

 

الخفاش الذي يشار إليه بالثعلب الطائر هو نوع من الخفافيش الكبيرة التي تنتمي إلى عائلة الخفافيش الثمرية ويعيش بشكل أساسي في مناطق الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأستراليا يتميز هذا النوع من الخفافيش بوجه يشبه إلى حد كبير وجه الثعلب، مما أكسبه هذا الاسم الغريب.

ومن أبرز أنواع الثعالب الطائرة الثعلب الطائر الذهبي التاج، الذي يعتبر واحدا من أكبر الخفافيش في العالم، حيث يصل طول جناحيه إلى ما يقارب 1.7 متر ولكن طوله الفعلي يتراوح ب20 سنتيمتر على الرغم من ضخامته النسبية مقارنة ببقية أنواع الخفافيش، إلا أن حجمه لا يصل إلى حجم الإنسان البالغ كما يشاع في بعض الروايات.

 

هل الثعلب الطائر خطر؟

 

من المهم توضيح أن الثعلب الطائر ليس خفاش خطير بطبيعته على الرغم من شكله الضخم والمخيف بالنسبة للبعض، إلا أنه خفاش نباتي يتغذى بشكل رئيسي على الفواكه ورحيق الأزهار فهو لا يصطاد الحيوانات ولا يمثل تهديد مباشر  للبشر.