«وفري فلوسك انتي أولى بيها»… طريقة جهنمية لتشغيل ريموت التلفزيون بدون بطارية أو حجارة

عادة ما يعتمد جهاز التحكم عن بعد على بطارية لتزويده بالطاقة اللازمة لتشغيله، ولكن في بعض الحالات يمكن استخدام طرق بديلة لتشغيله مؤقتا دون الحاجة إلى البطارية، مع التقدم التكنولوجي ظهرت العديد من البدائل التي يمكن الاستفادة منها، ومن أبرز هذه البدائل هو استخدام بدائل البطارية لجهاز التحكم عن بعد وسنتناول هذه الطرق الآن.

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون البطارية

توجد أفكار جديدة يمكن اعتمادها لتشغيل جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى البطاريات، ومن أبرز هذه الطرق والمفاهيم نذكر الآتي:

  • يمكن استعمال فتيل الولاعة لتوصيل الدائرة وتشغيل جهاز التحكم عن بعد، يمكنك قص قطعة صغيرة من الفتيل وتغليفها حول القطبين الموجب والسالب في لوحة البطارية بشكل مؤقت، وقد يكون من الضروري تثبيت الفتيل باستخدام شريط لاصق أو مثبت، يجب عليك توخي الحذر بعدم لمس النقاط المعدنية للبطارية بأي جسم معدني آخر، حيث قد يؤدي ذلك إلى تفريغ البطارية أو إلحاق الضرر بجهاز التحكم.
  • بعض الأجهزة يمكنها التشغيل باستخدام مصدر طاقة بديل مثل منفذ USB، إذا كان هناك منافذ USB متاحة في جهاز التحكم عن بعد أو في جهازك، يمكنك توصيل جهاز التحكم بإحدى هذه المنافذ واستخدام الطاقة المستمدة منها لتشغيل الجهاز.
  • استخدام ورق الألومنيوم كبديل للبطاريات يمكن أن يساعد في تشغيل جهاز التحكم عن بعد لفترة قصيرة، يتعين عليك أخذ قطعة من ورق القصدير بحجم البطارية ثم لفها بشكل جيد ووضعها في مكان البطارية، بعد ذلك يمكنك تجربة جهاز التحكم ومن المؤكد أنه سيسير بشكل جيد.

بدائل الريموت كنترول

يمكنك اللجوء إلى بعض البدائل لجهاز التحكم عن بعد في حال كان غير فعال أو إذا كانت البطارية قد تضررت ومن أبرز هذه البدائل:

  • استخدم أزرار التلفزيون لتغيير القنوات أو لضبط مستوى الصوت للخفض أو الزيادة.
  • يمكنك تنزيل إحدى التطبيقات المتوفرة على الإنترنت للتحكم في التلفاز.