«يسلم الراجل اللي عرف يربيها»… طالبه سعوديه في الثانويه العامه تحتج بطريقه غريبه في ورقه الاجابه وتثير ضجه في وزاره التربيه والتعليم!!

أدت إجابات الطلاب في الثانوية العامة والجامعات إلى دهشة العديد من المصححين، حيث يقوم الكثير من الطلاب بتقديم إجابات غير معتادة على بعض الأسئلة بسبب عدم فهمهم لها أو عدم معرفتهم بالإجابة الصحيحة، و كما أن ضغط الامتحانات والتوتر يؤثران بشكل كبير على حالة الطالب وإجاباته. فيما يلي بعض الإجابات الغريبة التي كتبها أحد الطلاب أثناء الامتحانات، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

اجابات غير متوقعه من الطلبه

في حديثها ، أبدت الطالبة هاجر أحمد علي شكواها من طول الامتحان واحتوائه على أسئلة تغطي المنهج بالكامل، حيث قالت: “أنا عارفة الباقي لكنني تعبت يا دكتور ولست قادرة على الاستمرار”، وتمنت أن يتفهم أستاذ المادة وضعها ويمنحها درجات، و قالت طالبة تدعى أسماء عمارة: “كان الدكتور متفقا معنا على أن هناك موضوعا ملغى من الكتاب، لكننا اكتشفنا أن الامتحان كله جاء من هذا الموضوع الملغى في الأساس”. وأضافت: “فكانت إجابات جميع الطلاب: ‘يا دكتور، نسيت أن هذا الموضوع ملغى’.

الطلبه يشتكون بسبب صعوبه الامتحان

ربما ما يخفف عنا هو أننا حصلنا على درجات العملية كلها، مما قد يساعدنا في النجاح”، و قال طالب يدعى أحمد إنه كان يعتقد أنه يعرف حل جميع أسئلة الامتحان، لكن ما حدث هو أن أغنية ما كانت تتكرر في ذهنه فكتب كلماتها في الامتحان باللغة العربية.

تاثير الحادثه على مواقع التواصل الاجتماعي

ظهرت العديد من الصور على منصات التواصل الاجتماعي تتناول بعض الإجابات الغريبة في جميع الدول العربية، التي تعكس عدم فهم الطلاب لبعض الأسئلة، و على سبيل المثال، كان يطلب وجود س كمجهول، فأحد الطلاب قام برسم دائرة حول حرف السين كإجابة، وكما قدم طالب اخر تسجيلات صوتيا مكتوبا في ورقة الإجابة، وفي سؤال اخر عن معنى الشجاعة، كتب أحد الطلاب “الشجاعة هي ترك الورقة فارغة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.