لو عندك شعر ابيض.. أقوي وصفة من مطبخك هتخلصك من شيب الشعر للابد وبسهولة وبدون كيماويات..بخطوة واحدة فقط!!

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشيب المبكر وهي مشكلة تؤرق الكثير من النساء والرجال على حد سواء وفيما يلجأ البعض إلى الحلول الكيميائية والصبغات لإخفاء الشيب فإن هناك وصفات طبيعية يمكن أن تكون الحل الأمثل للتخلص من الشعر الأبيض دون الإضرار بالشعر أو فروة الرأس.

أقوي وصفة من مطبخك هتخلصك من شيب الشعر

واحدة من أقوى الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل تعتمد على مكونات بسيطة متوفرة في مطبخك تعتمد هذه الوصفة على مزيج من زيت جوز الهند وعصير البصل حيث يمتاز زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة والمغذية للشعر بينما يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من الكبريت وهو عنصر ضروري لتعزيز إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي.

فوائد الكركديه في صبغ الشعر والتخلص من الشيب
فوائد الكركديه في صبغ الشعر والتخلص من الشيب

لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع عصير بصلة واحدة وقومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج بلطف واتركيه لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

إلى جانب ذلك يمكنك استخدام مزيج آخر من الحناء والقهوة فهذه الوصفة تمنح شعرك لونًا طبيعيًا جميلًا وتساعد على تقوية الشعر وتقليل ظهور الشيب لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الحناء مع ملعقة من القهوة المطحونة وأضيفي ماء دافئ حتى تحصلي على عجينة متماسكة ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

من المهم الاستمرار على هذه الوصفات لفترة حتى تلاحظي النتائج ومن مزاياها أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة وهي تغذي الشعر من الجذور وتحافظ على صحته.