البرودة قادمة.. تحذير شديد اللهجه بشأن حالة الطقس تزامنا مع بداية شهر اكتوبر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في النصف الأخير من شهر أكتوبر الجاري، حيث يبدأ البرد بالسيطرة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة خارج المناطق السكنية و المناطق الصحراوية والجبلية والساحات المفتوحة، حيث تنخفض درجات الحرارة مما يساعد على زيادة الشعور بالانتعاش في الأجواء.

وينصح خبراء الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الخريفية، خاصة في الليل وتجنب ارتداء الملابس الصيفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

وتحذر الخرائط الجوية من تقلبات درجات الحرارة بين النهار والليل وتشكل شبوره مائيه قد تصل إلى ضباب على بعض الطرق.

طقس الغد

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية غدا السبت حذرت هيئه الأرصاد الجوية من تشكل شبوره مائيه على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية ويتوقع نشاط رياح معتدلة أحيانا على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال صعيد مصر على فترات متقطعة.

وأهاب الأرصاد الجوية بالمواطنين ضرورة توخي الحذر واحترام السرعة المحددة من قبل الإدارة العامة للمرور بسبب انخفاض الرؤية حفاظا على حياة المارة والركاب.

ويكون الطقس ليلاً معتدلاً في معظم المناطق، يميل للبرودة في ساعات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر ومن المتوقع أن تتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مما سيساعد على تحسن الأحوال الجوية بشكل أكبر.

حالة البحرين

– حالة البحر الأبيض خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.