«عشبة من الجنة سحرية تحطم الحصوات»… وتخفض السكر التراكمي وتطهر الكبد وتقوي الكلى ومتوفرة بكل بيت ويجهل فوائدها الكثير.!!

هي نبتة غير مقدرة توجد في كل مطبخ عربي وتتميز برائحتها النفاذة وتعتبر واحدة من التوابل المعروفة المستخدمة في تحضير الأطباق اللذيذة في العديد من البلدان حول العالم وذلك بفضل رائحتها العطرية الجذابة وطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة.

فوائد عشبة الكزبرة الناشفة

تحتوي بذور الكزبرة المجففة على زيت عطرى يستخدم كمنكه أو كعلاج كما تستخدم البذور نفسها كتوابل تشبه الكمون والكراوية وتستخدم لإضفاء نكهة على العديد من الأطعمة ولها فوائد صحية متعددة.

وفقا لتقرير نشره موقع “بولد سكاي” المتخصص في الشؤون الصحية، فإن “الكزبرة” التي تعتبر من العناصر الأساسية في أي مطبخ تعد من الأعشاب التي تعمل على إزالة السموم من الجسم مما يساهم في حمايته من العديد من الأمراض.

فوائد اخري لعشبة الكزبرة

تساهم الكزبرة في تطهير الكبد والكلى والبنكرياس وتساهم في تنظيف الكبد من الدهون تتعزز من وظائف الكلى وتمنع تكون الحصوات في الكلى كما تحافظ على مستوى السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية.

هذا النبات العشبي يمتاز بفوائد عديدة لا حصر لها حيث إنه غني بالمعادن التي تساهم في الجسم من السموم بالإضافة إلى قدرته على جذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة

مياه الكزبرة

هذه قد تكون من أبسط الطرق لتناول الكزبرة.

يمكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوبين من الماء النقي لمدة 15 دقيقة ثم نصفيها في زجاجة ونتناول الماء بارداً طوال اليوم.

نكرر ذلك على مدى عدة أيام وسنرى الفرق الملحوظ في صحة الجسم فهذا الشراب فعال لصحة الكلى.

حساء الكزبرة والليمون

  • هذه طريقة أخرى لذيذة لتناول الكزبرة.
  • يمكن تحضير هذا الحساء بسهولة من خلال غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك نقوم بخلط المكونات بشكل جيد بعد إضافة بعض كريمة الطهي والملح والفلفل وعصير الليمون.
  • كما يمكن إضافة قليلا من النشا للحصول على قوام سميك ويفضل تناوله ساخنًا.