“هترجع كأنها جديدة”.. طريقة سحرية لتنظيف الغلاية الكهربائية من الرواسب والشوائب والجير بمكون موجود في مطبخك

لا يخلو أي منزل من الغلاية الكهربائية، حيث أصبحت واحدة من الأدوات الأساسية التي يسعى الجميع لشرائها نظرًا لقدرتها على غلي الماء بسرعة كبيرة، مما يساعد في توفير الوقت عند تحضير مشروبات ساخنة لذيذة، ولكن، قد يواجه البعض صعوبة في تنظيفها بسبب التكلسات والرواسب التي تتجمع بداخلها، مما يجعل الطرق التقليدية غير فعالة، لذا، نقدم لكم طريقة بسيطة وسهلة لتنظيفها.

طريقة فعالة لتنظيف الغلاية الكهربائية من التكلسات

في البداية، يجب تجهيز الغلاية، ثم إضافة كمية من الماء مع حوالي ربع كوب من محلول الخل المركز، وبعد ذلك، امزجي المكونين جيدًا، وشغلي الغلاية حتى تفصل تلقائيًا، انتظري حتى يبرد المحلول تمامًا، ثم قومي بتشغيل الغلاية مرة أخرى.

عند تشغيل الجهاز مجددًا وغلي الماء والخل، يمكنك التخلص من هذا المحلول المنظف ثم اشطفي الغلاية تحت الماء الفاتر، تم تأكدي من غسل الغلاية جيدًا استعدادًا لاستخدامها مرة أخرى.

تنظيف الغلاية من الخارج

يمكنك أيضًا تنظيف الغلاية من الخارج باستخدام ملح الليمون مع قليل من الصابون السائل وكمية من الماء الفاتر، وبعد تحضير المحلول، استخدمي ليفة التنظيف لدعك الغلاية جيدًا لإزالة جميع الأوساخ العالقة، وأخيرًا، استخدمي فوطة قطنية لتجفيفها، مما يجعلها تبدو لامعة ونظيفة.