«ضاع عمرنا واحنا منعرفهوش»… نبتة جبارة بسعر التراب تخفض السكر التراكمي فوراً… عشبة معجزة!!؟

اكتشف باحثون صينيون نباتًا مهملًا يُظهر قدرة ملحوظة على خفض مستويات السكر في الدم، مما يثير الأمل لدى مرضى السكري، كما أشار فريق دولي من الباحثين إلى أن المواد المستخلصة من نبات الزنجبيل يمكن أن تكون أساسًا لتطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكري.

العشبة المعجزة لمكافحة السكري

توصل الباحثون إلى أن تناول عشبة الجينسنغ يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم خلال 30 دقيقة فقط، ووفقًا لتقرير بعنوان “الغذاء الخارق المعزز للمناعة والذي يخفض مستويات السكر في الدم خلال 30 دقيقة”، تم التأكيد على أهمية تجنب الكربوهيدرات المكررة، بينما أشارت الدراسات إلى أن هناك أطعمة أخرى يمكن أن تساعد في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم بسرعة.

تُعتبر الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز، بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات الغازية، من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاعات حادة في مستوى السكر في الدم، مما قد يسهم في زيادة مستويات الدهون الثلاثية.

فوائد الجينسنغ

أظهرت الأبحاث أن الجينسنغ، وهو نوع من النباتات الجذرية، يمتلك خصائص مضادة لمرض السكري، وقد ثبتت فاعليته في خفض مستويات السكر في الدم بسرعة، دراسة نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food أظهرت انخفاضًا ملحوظًا في مستويات السكر بعد 30 دقيقة من تناول الجينسنغ الأحمر الكوري من قِبل مجموعة من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات في مستوى الجلوكوز.