اخيرا..حل مشكلتك الى الأبد..انقع هذه العشبة في ماء وتناوله وحول جسدك الى ماكينة حرق لا تتوقف..سوف تخسر كل دهونك في ايام قليله!!

الصمغ العربي هو ألياف نباتية قابلة للذوبان في الماء، يتم الحصول عليها من شجرة الأكاسيا المنتشرة بكثرة في المناطق الاستوائية، وخصوصًا في السودان وقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية فعالية الصمغ العربي في علاج مجموعة من الأمراض، ومن أبرزها ارتفاع ضغط الدم وتنظيم مستوى السكر في الدم، كما أفاد موقع “healthline” الطبي.

خفض مستويات الكوليسترول الضار

فوائد الصمغ العربي

يتكون الصمغ العربي من مزيج من السكريات المتعددة والبروتينات، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من السكريات الشهيرة مثل الأرابينوز، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من المعادن والأملاح والأحماض والإنزيمات.

وقد أفاد تقرير طبي نشر في موقع “هيلث لاين” بفوائد الصمغ العربي في تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث يعمل على إبطاء امتصاص السكر، إلى جانب دوره في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أظهرت نتائج دراسة نشرت في مجلة International Journal of Rheumatology في عام 2018 أن استعمال الصمغ العربي يساهم في تخفيف أعراض التهاب المفاصل وشدتها، عبر تقليل انتفاخ المفاصل والأربطة كما أكدت دراسة أخرى صدرت في مجلة BMC Hematology في عام 2017 أن مسحوق الصمغ العربي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعزز مستوى مضادات الأكسدة لدى مرضى فقر الدم المنجلي، مما يسهم في تحسين صحتهم.

الوقاية من الإمساك

يذكر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ التغذية العلاجية في جامعة عين شمس، أن الدراسات العلمية أظهرت أيضاً دور الصمغ العربي في تحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل عام، مما يجعله مادة غذائية مهمة للوقاية من الإمساك ومشكلات الهضم، يمكن تناول الصمغ العربي عن طريق طحنه جيداً حتى يصبح ناعماً، ثم استخدام 50 جراماً منه يومياً، أي 4 ملاعق موزعة على مرتين، ملعقتين في الصباح وملعقتين في المساء، وفقاً للحوفي.