اختراع هيقلب موازين العالم… رئيس شركة سعودي يستعرض جهازًا لاستخراج الماء من الهواء بطريقة لا تخطر علي بال الجن الأزرق!! .. شاهد

حالة كبيرة من التفاعل حصدها مقطع فيديو نشره أحمد جلال إسماعيل وهو الرئيس التنفيذي الخاص بشركة ماجد الفطيم العقارية، حيث كان المقطع المصور يظهر جهاز يوجد بمدينة نيون وهي مدينة تقع في المملكة السعودية وقد صرح أحمد جلال بأن هذا الجهاز باستطاعته أن يستخرج المياه من الهواء.

جهاز يستخرج الماء من الهواء

صرح الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم من خلال حسابه على منصة إكس بأن تلك التقنيات ستكون في مجموعة الفطيم المرتقب، وذلك في مدينة نيوم الاقتصادية والتي تقع في الشمال الغربي لدولة السعودية، وتلك التقنية تساهم في استخلاص الماء من الهواء الجاف وذلك من خلال الحرارة الناتجة عن الشمس.

وهذا ما سيساهم في وجود مصدر مستمر للماء في الأماكن النائية والتي تصل بصعوبة للكهرباء كما أنها ملائمة للأماكن التي تقع في الصحراء، وتشمل مجموعة من الأجهزة مادة بها قدرة على الامتصاص تقوم بتجميع البخار الخاص بالمياه من الهواء في الليل وفي النهار تقوم حرارة الشمس الموجودة على لوحة الامتصاص بإطلاق الماء من المادة وذلك بحيث أن يكون الماء صالح للإستعمال.

ومدينة نيوم تطل على البحر الأحمر وهي أو ل منطقة تمتد بين 3 بلاد حيث ستمتد بنيته إلى الحدود الخاصة بدولة مصر ودولة الأردن وذلك وفق ما جاء في الموقع الخاص بالمشروع، هذا وقد قام الأمير محمد بن سلمان بالإعلان عن إنشاء مشروع “نيوم” وذلك في شهر 10 عام 2017 وهو يوجد في الشمال الغربي للمملكة وهو يعد من ضمن أكبر المشاريع في المملكة والوطن العربي، حيث يمتد من خلال 3 دول عبر مساحة تبلغ 26,500 كم مربع، وهذا المشروع الكبير وصل المبلغ المدفوع فيه إلى  خمسمائة مليار دولار وهو من ضمن رؤية المملكة لعام 2030 وهي رؤية تهدف للإرتقاء بالمملكة وتطويرها في الكثير من المناحي والمجالات وخاصة المجال السياحي.