بعد توجيهات الرئيس.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد وقف خطة تخفيف الأحمال

كشفت الحكومة عن تطورات هامة تخص أزمة تخفيف الأحمال، مؤكدة بأنها تعمل بكل ما لديها من جهد من أجل أن يتم حل تلك الأزمة في أسرع وقت ممكن، وخاصة في ظل وجود تعليمات وتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن سرعة التعامل مع تلك الأزمة.

تطورات جديدة في أزمة تخفيف الأحمال

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي قد تابع تفاصيل الاجتماع الذي عقد في الساعات الماضية بين المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك من أجل مناقشة طريقة تكوين مخزون استرايتجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة، بأن الأخيرة ملتزمة بتنفيذ وعودها بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مثلما تم الإعلان في وقت سابق.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، بأن وزارة المالية قد تعهدت توفير التمويل اللازم لشراء من أجل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل المحطات بالشكل الكافي، ومن ثم وقف خطة تخفيف الأحمال بدءًا من الأسبوع القادم وحتى نهاية فصل الصيف.

وكان النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد علق على هذا الأمر قائلًا: “وزير الكهرباء الجديد ملم بصورة كبيرة بأزمة الكهرباء، رغم توليه المسؤولية منذ أيام”، مضيفًا بأن هناك فاقد في إنتاج الكهرباء من 20 لـ 25% بسبب سرقة التيار الكهربائي، وهذا الفاقد يهدر على الدولة العديد من المليارات.