احذر قبل فوات الاوان.. الأرز البسمتى يحتوى على مادة خطيرة ابتعد عن تناوله فورا لانه ممكن ان ينهى حياتك وهذا هو البديل

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة للأرز البسمتي إلا أن تناوله بشكل متكرر أو استخدامه كعلاج دون استشارة الطبيب قد يتسبب في مشاكل صحية، وهناك العديد من الحالات الطبية التي يفضل فيها تجنب تناول الأرز البسمتي، يستخدم الأرز البسمتي بشكل واسع في المطبخ الهندي ومنطقة جنوب آسيا، يتوفر بنوعين الأبيض والبني يتميز بحبوبه الطويلة ونكهته ورائحته الفريدة، ويفضل بعض الناس استخدامه وتناوله بدلا من الأرز الأبيض.

الأرز البسمتي يسبب أضرار كثيرة

يرتبط استهلاك الأرز البسمتي بالعديد من الأضرار لأنه يعتبر من الحبوب المكررة، مما يعني أنه فقد العديد من العناصر الغذائية خلال عملية تصنيعه، وهذا يؤدي إلى انخفاض قيمته الغذائية، وفقا لما ذكره موقع “هيلث لاين”.

الأرز البسمتي يحتوي على نسبة عالية من الزرنيخ

أشار سعد إلى أن الأرز البسمتي يحتوي على نسبة مرتفعة من الزرنيخ، وذلك بسبب طبيعة التربة والمياه المستخدمة في ريه بخلاف الأرز المصري.

الأرز البسمتي يؤدي إلى مشاكل وآلام في العضلات

  • أوضح سعد أن الأرز البسمتي يسبب مشكلات وآلام في العضلات بسبب احتوائه على الزرنيخ الذي يعيق مستقبلات الخلايا، ويمنع امتصاص المعادن الضرورية لعمل عضلات الجسم وزيادة الطاقة.
  • كما أشار الدكتور رامز سعد أخصائي التغذية العلاجية وتحاليل المعادن، إلى أن الأرز البسمتي البنجلاديشي باهظ الثمن ويحتوي على أعلى نسبة من سموم الزرنيخ.
  • أضاف سعد في منشور له على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أن الأرز المصري يعتبر من أفضل أنواع الأرز وأقلها من حيث نسبة الزرنيخ السام.
  • تابع سعد أن الزرنيخ يمكن أن يكون عاملا رئيسيا في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، مما قد يؤدي إلى مشاكل عضلية وآلام مع الاستمرار في تناول الأرز البسمتي.