فوائد وأسرار الطحينة للبشرة والشعر وسحرها الجمالي الرهيب من المرة الأولى

أسرار الطحينة للبشرة هي أحد الأسرار الجمالية في عالم البشرة والشعر، والذي تقوم باتباعها العديد من الفتيات في الفترة الأخيرة، فقد برزت مجموعة من التوجهات الجديدة نحو اتباع المواد الطبيعية في عالم التجميل والاهتمام بالبشرة والشعر، والابتعاد عن المكونات الجاهزة التي تتضمن بالتأكيد على المواد الكيماوية في إعدادها، حتى تظهر لكم النتائج السريعة على الفور وبالتالي ترفع من معدل مبيعاتها، ولكننا اليوم أمام طفرة كبيرة في عالم التجميل وهي الطحينة التي أثبتت فعالية كبيرة وأسرار مبهرة في الجمال والعناية الشخصية.

أسرار الطحينة للبشرة

تعتبر الطحينة أحد المكونات الطبيعية الفعالة التي يتم إعدادها من خلال الاعتماد على السمسم بشكل أساسي، ولكن تكمن أسرار الطحينة للبشرة في الفوائد التي تقدمها لها وتعمل على تزويدها بها، وتعتبر من أهم وأبرز أسرار الجمال للبشرة، حيث تقدم لها الفوائد التالية:

  • تساعد على مد البشرة بالحيوية والإشراقة اللازمة، نظراً لاحتوائها على كمية عالية من الزنك والأحماض الأمينية.
  • تعمل على إصلاح مشكلات البشرة والتخلص من الجفاف وترطيب البشرة.
  • محاربة علامات التقدم في العمر والشيخوخة.
  • وقاية البشرة من الإصابة بالجفاف.
  • توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
  • تعتبر الطحينة غنية بفيتامين إي مما يحميها من الالتهابات وسرطان الجلد.
  • علاج الندب والبثور وآثار حب الشباب.

طريقة عمل ماسك الطحينة للبشرة

هناك عدد كبير للغاية من الوصفات الطبيعية التي يمكننا من خلالها تطبيق ماسك الطحينة على البشرة، ومن بينها ما يلي:

  1. تطبيق الطحينة كما هي على البشرة، من خلال فردها على البشرة بالكامل ما عدا محيط العين، وتركها على البشرة مدة تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.
  2. يمكن مزجها مع الحليب وماء الورد، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد والتقليب جيداً، وبعدها نضيف القليل من النشا، وعصير نصف ليمونة وقطرات من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الحليب وتقليبه جيداً، وتركها على البشرة مدة تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.
  3. ومن الممكن مزج الطحينة مع عصير الليمون الطازج، وتركها على البشرة مدة تتراوح بين 10 حتى 15 دقيقة، وبعدها تغسل بالماء الفاتر.