“من النهاردة مفيش فواتير غالية”..طرق جهنمية لتقليل فاتورة الكهرباء من 1000 إلى 100 جنيه..وفر فلوسك!!

يسعى جميع المواطنين إلى البحث عن طرق ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك من أجل تقليل قيمة فواتير الكهرباء التي أصبحت مرتفعة للغاية خاصة بعد إعلان وزارة الكهرباء والطاقة عن إضافة زيادة في الشرائح منذ بداية الصيف، وقد شكلت فواتير الكهرباء المرتفعة عبء كبير على جميع المواطنين، ويذكر أنه توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء، وأهم تلك الطرق كما التالي.

استخدام مصابيح الليد

يمكن استبدال المصابيح العادية بمصابيح الليد، حيث تعد من أهم الطرق الفعال في ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لأن مصابيح الليد لا تستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية على عكس اللمبات العادية، وبالتالي التقليل من أسعار فواتير الكهرباء الشهرية.

ضبط التكييف بشدة ذكي

يعد التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاك للكهرباء، ولكن إذا ما تم القيام بضبط درجة الحرارة على 24 درجة مئوية فإنه يستهلك كمية أقل من الطاقة، كما أنه ينصح بالقيام بتبديل الفلاتر بشكل مستمر من أجل الحفاظ على كفاءة التكييف.

شراء الأجهزة الموفرة للطاقة

يجب عند القيام بشراء الأجهزة الكهربائية الاعتماد على الأجهزة التي لا تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، ومثل تلك الأجهزة هي لمبات الاستشعار التي تغلق بشكل اتوماتيك بمجرد الخروج من الغرفة، كذلك بعض الغسالات التي تعمل بنظام توفير استهلاك الكهرباء، حيث ينصح باستخدام جميع تلك الأجهزة في المنزل بدل الأجهزة التي تعمل على زيادة فواتير الكهرباء.