«دوله تصبح زعيمة اسيا»… تفجير مفاجأه من السعوديه عن العثور على جبل ذهب يفتح أبواب لمشاريعها الضخمه على مستوى العالم… تعرف على تفاصيل!!

قليلا جدا ما تحدث الظواهر الطبيعيه والتي تؤثر على الحاله الماديه أو اقتصاد الدول، لكن إعلان شركة التعدين العربية السعودية “معادن” على وسائل التواصل الاجتماعي أثار الكثير من الضجة، بعد أن كشفت الشركة عن احتمال وجود مصادر للذهب تمتد على مسافة 100 كيلومتر في المملكة، جاء هذا الإعلان في إطار برنامج استكشاف شامل أطلقته الشركة في عام 2022، والذي يهدف إلى تعزيز خطوط إنتاج معادن، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنقدم التفاصيل.

 الاكتشاف الحديث في السعودية

في بيان صحفي، أعلنت شركة “معادن” عن اكتشاف جديد قرب منجم منصورة ومسرة للذهب، وهو الإنجاز الأول المتميز في برنامجها للاكتشاف، وأوضحت النتائج وجود خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة لتلك الموجودة في المنجم الحالي، مع تسجيل اكتشافات عالية الجودة، حيث تم رصد تقاطعات حفر تصل إلى 61 مترا بتركيز 15,4 جرام لكل طن من الذهب، و20 مترا بتركيز 6,2 جرام لكل طن، و كما ذكرت الشركة أنها ستعمل على توسيع جهود الاستكشاف لتشمل مناطق جديدة مثل جبل الغدارة وبئر الطويلة، التي تبعد 25 كيلومترا عن منصورة ومسرة، وقد استطاعت الشركة تحويل الموارد التقديرية إلى قياسات مؤكدة تصل إلى 1,5 مليون أوقية.

النسب المحتملة التي وضعتها الشركات في السعودية

أشارت أبحاث وخدمات شركة “معادن” إلى توقعات بأن المنطقة المكتشفة قد تصبح مصدرا رئيسيا للذهب وفقا للمعايير العالمية. كما توجد فرص كبيرة لتطوير المنجم مستقبلا، حيث يقدر احتياطي الذهب في منجم منصورة ومسرة بحوالي سبعة ملايين أوقية، مع إمكانية الوصول إلى إنتاج سنوي قدره 250,000 أوقية.