“اكتشاف مذهل بكل المقاييس” .. العثور على أكبر مدينة في العالم تسمى “المدينة الذهبية” بها كنوز أبهرت العالم بأكمله .. هتخلي مصر تتربع على عرش دول العالم !!!

لقد تم الإعلان عن اكتشاف أثري مذهل في مدينة الأقصر و يعد من أعظم الاكتشافات الأثرية في مصر حيث كشف عالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس وفريقه عن “المدينة الذهبية المفقودة” المعروفة باسم “صعود آتون”، والتي تقع تحت الرمال منذ عهد الملك توت عنخ آمون قبل حوالي 3000 عام وهذه المدينة تحتوي على كنوز أثرية لا تحصى مما يجعلها واحدة من أهم الاكتشافات في تاريخ علم الآثار، لمزيد من التفاصيل خلال مقال اليوم. 

اكتشاف ضخم حول المدينة الذهبية

المدينة الذهبية تم اكتشافها بواسطة البعثة الأثرية المصرية ويعود تأسيسها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، أحد أعظم ملوك مصر القديمة، ويعتبر اكتشاف هذه المدينة أكبر اكتشاف أثري بعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، تعد هذه المدينة الصناعية الكبرى في مصر القديمة، حيث تم العثور على جدران بارتفاع 3 أمتار ومباني متعددة مصنوعة من الطوب اللبن مما يشير إلى أن المدينة كانت تزدهر بالحياة

أهم التفاصيل والنتائج المثيرة حول الاكتشاف

من أهم الاكتشافات التي قد تم الوصول إليها خلال الحفريات كانت النقوش الهيروغليفية التي تحمل تواريخ مهمة من عصور مصر القديمة، بالإضافة إلى الأواني الفخارية وغيرها من الأدوات المنزلية ،كما تم العثور على خرطوش يحمل اسم الملك أمنحتب الثالث، ما يعزز من أهمية هذا الاكتشاف في فهم التاريخ المصري القديم ويتوقع أن يجذب هذا الاكتشاف السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية هذه المدينة المدهشة ومعرفة المزيد عن الحضارة المصرية القديمة واكتشاف المدينة الذهبية سيساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رئيسية للسياحة الأثرية، ويعزز من الاهتمام العالمي بالحضارة المصرية القديمة وتراثها الغني للغاية.