حدث تاريخي مذهل لم يسبق له مثيل .. اكتشاف أكبر جبل من الذهب لا يقدر بثمن داخل هذه الدولة العربية طوله أد برج خليفة .. لن تصدق من تكون؟؟

يتم التنقبيب عن الاثار والكنوز المدفونه تحت باطن الارض بكثره من العلماء والمستكشفين، ويرون الكثير من الكنوز التى سابها الكثير من الفراغنه والمصريين القدماء ولكن يريد البحث عن الاهم من بين كل الكنوز.

اسكتشاف جبل الذهب

 

الذهب هو واحد من أندر المعادن الثمينة وأكثرها طلبًا على مستوى العالم يتم التنقيب عنه في أماكن مختلفة حول العالم، وغالبًا ما توجد ترسبات الذهب على شكل عروق أو في مجاري الأنهار القديمة التي تحمل الذهب على شكل قطع صغيرة ولكن العثور على “جبل من الذهب” بمثل هذه الكمية الهائلة والارتفاع يعادل برج خليفة أربع مرات يبدو أمراً غير معقول من الناحية الجيولوجية.

برج خليفة في دبي يُعد أطول مبنى في العالم، بارتفاع يصل إلى 828 مترًا، وإذا تخيلنا جبلًا ذهبيًا طوله يعادل أربعة أضعاف هذا الارتفاع (حوالي 3300 متر)، فإن هذا يفوق أي اكتشافات معروفة في التاريخ الجيولوجي.

التحديات الجيولوجية

 

الذهب عادة لا يتواجد على شكل جبال ضخمة خالصة. بل إنه يوجد مختلطًا مع الصخور والمعادن الأخرى ويتطلب عمليات تعدين معقدة لاستخلاصه. في الطبيعة، يتم العثور على الذهب في شكل عروق أو ترسبات صغيرة ضمن التكوينات الصخرية أو الرواسب المعدنية. ولم يسجل التاريخ العلمي العثور على جبل مكون بالكامل من الذهب النقي.

إضافة إلى ذلك، الاكتشافات المرتبطة بالذهب تميل إلى أن تكون صغيرة نسبيًا في الحجم مقارنة بالجبال، على الرغم من أن الكميات المستخرجة من مواقع تعدين متعددة عبر الزمن قد تكون هائلة.

تأثير مثل هذه الاكتشافات على الاقتصاد

 

في حال كان هذا الادعاء صحيحًا، فإن اكتشاف جبل ذهبي بهذا الحجم سيغير بشكل جذري مشهد الاقتصاد العالمي. وفرة الذهب الكبيرة ستؤثر على أسعاره في السوق، وقد يؤدي إلى تخفيض قيمته بشكل كبير إذا تم تدفق كميات ضخمة منه. ولكن حتى الآن، لا توجد أي تقارير علمية أو جغرافية تؤكد وجود مثل هذا الجبل، ويبدو أن الادعاء مبالغ فيه إلى حد كبير.

أخبار جبل الذهب

هناك العديد من الأخبار المبالغ فيها التي تهدف إلى جذب الانتباه، دون الاعتماد على أدلة أو حقائق علمية الاكتشافات الجيولوجية يتم توثيقها بدقة من قبل الخبراء والعلماء، وبالتالي، من الضروري أن نستند إلى الحقائق وليس التكهنات.