الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل فيلا في القاهرة

تمكن ضباط قسم الإطفاء بإدارة شرطة الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل فيلا بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، في القاهرة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء طارق محفوظ مساعد الوزير مدير أمن القاهرة إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق وتصاعد ألسنة اللهب من داخل فيلا، بدائرة القسم المشار إليه.

على الفور انتقل ضباط قسم الإطفاء بمديرية أمن القاهرة مدعومين بسيارتين إطفاء وسيارات الإسعاف لمحل الحريق، وتبين أن النيران نشبت أعلى الفيلا، وبسؤال مالك الفيلا ويدعى “م. ص” والذي كان خارج الفيلا أثناء نشوب الحريق، أفاد بأن النيران نشبت في غرفة من الخشب وبداخلها سونا ومشاية كهربائية، ومن المرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي داخل الغرفة.

وتم السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق للمناطق المجاورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ما هي الاحتياطات المتخذة للوقاية من الحرائق؟

يجب على الأفراد الالتزام بالتدابير الوقائية واتباع الإرشادات السليمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، حيث يجب تركيب أجهزة الإنذار والإنارة، فحص وصيانة الأجهزة بشكل دوري، التدريب على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء، التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال بعيدًا عن مصادر الحرارة وفي أماكن جيدة التهوية.