القبض على عنصر إجرامي بتهمة حيازة المواد المخدرة في الإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بقيادة اللواء محمد عامر مساعد الوزير مدير أمن الإسماعيلية، من ضبط عنصر إجرامي بحوزته 50 كجم لمخدر الهيدرو، قدرت قيمتها المالية بحوالي 1,5 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية قيام عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق، بحيازة كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بإحدى المزارع بالظهير الصحراوي بدائرة المركز، وعثر بحوزته على 31 لفافة لمخدر الهيدرو وزنت 50 كجم، بندقية آلية، عدد من الطلقات، مبلغ المالي “حصيلة نشاطه الإجرامي”، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والسلاح الناري للدفاع عن نشاطه الإجرامي.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.