“معلومة صدمت الكثيرين” .. لن تصدق السبب وراء زن الناموس حول أذن الإنسان؟! .. طول عمرنا منعرفش؟! .. وما هي أفضل الطرق للتخلص منه!! .. السبب صادم !!!

نجد دائما أن الناموس يقوم بالزن حول الأذن ويسبب لكل شخص التعصب، نحن نعلم أن الناموس بشكل عام يتغذى على دم الإنسان وهذا يتم عن طريق قرصة، أما التساؤل الآن حول سبب الصوت المزعج الذي يصدر عن تلك الحشرة حيث تسبب للكثيرين الغضب والإرهاق وعدم النوم طول الليل، ويعد السبب الأساسي لإصدار ذلك الصوت من أجل التسبب في أزعجك مع رصد عدد من الأسباب تجعل تلك الحشرة تقوم بعمل تلك الأصوات، وهذا سوف نتعرف عليه بالتفصيل تلك الأسباب العلمية خلال المقال الآتي. 

أسباب زن الناموس حول أذن الإنسان 

لقد تم رصد قيام البعوض بالتحليق حول الأذني وإصدار طنين يكون مثل الموسيقى المزعجة التي تجعل الشخص يهرب منه نومه، وتكون هذه الأصوات من خلال دراسة علمية عن أن الناموس لا يصدر ذلك صوت من فمه، وإنما تلك الأصوات تكون ناتجة من صوت اجنحة البعوض الصغيرة التي ترفرف بشدة حول أذنيك مما يصدر ذلك الصوت، وتكون السبب الرئيسي أن أنثى البعوض خاصة وليس جميع البعوض ينجذب من خلال ناحية الأذن بسبب ما يوجد بها من شمع يقوم بجذبه وتميل الى رائحته المقززة، فمثل تلك الحشرات تنجذب نحو الروائح الكريهة وكذلك الأشياء غير النظيفة.

نصائح هامة للتخلص من البعوض من داخل المنزل 

توجد بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من التعرض الى الناموس لك حيث يجب تطبيقها، ومنها التالي:

  • يجب عدم ارتداء الملابس الغامقة واختيار الملابس فاتحة اللون عند الخلود إلى النوم.
  • أن تحرص على زراعة أو اقتناء بعض أنواع النباتات العطرية مثل النعناع أو اللافندر في داخل منزلك وغرفة النوم لأنها تطرد البعوض.
  • يتم أخذ حمام وتعطير جسم ليتم التخلص من أي روائح كريهة قد تجذب البعوض.