بين الظروف القهرية والحملات الإعلانية.. مصير غامض لـ مطعم صبحي كابر بعد غلقه “القصة الكاملة”

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بواقعة غلق مطعم صبحي كابر أحد أشهر المطاعم في مصر، بشكل مفاجئ على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققها خلال الفترة الأخيرة وحجم الإقبال عليه، وسط موجة من التساؤلات بشأن أسباب غلقه هل تم بيعه أم أنها مجرد حملة إعلانية للمطعم.

غلق مطعم صبحي كابر

وأعلنت الصفحة الرسمية لمطعم صبحي كابر، أنه “لظروف قهرية، المطعم أصبح غير تابع للحاج صبحي كابر في الوقت الحالي وأنه سيتم الإعلان عن بقية التفاصيل قريبا”، كما نشرت تنبيه بأنه “يرجى العلم بأن هذه الصفحة ملك لشركة كابر للإنتاج الزراعي والحيواني، بدءًا من اليوم، وانتظروا الحاج صبحي كابر في فيديو للحكاية كاملة قريبًا بعد عودته من السفر”.

ولم تمض دقائق على الإعلان حتى انهالت تعليقات المتابعين الذي استنكروا هذا القرار المفاجئ بتصفية المطعم الذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب زائريه، لا سيما وأن الخط الساخن للمطعم وهم (16640) والرقم الأرضي (02 2460 5428) مغلقين، مما زاد من حالة الغموض.

حقيقة بيع مطعم صبحي كابر

وظهرت خلال الساعات الماضية أنباء أنه تم بيع مطعم صبحي كابر وأنه لم يعد مملوكا للشيف صبحي كابر،  حيث كشف تقارير أنه تم بيع المطعم منذ شهر تقريبا بـ 360 مليون جنيه لأحد تجار السيارات، وأصبح محل الجزارة بالطابق الأرضي هو فقط ملك لصبحي كابر.

في الوقت الذي شكك فيه متابعين من بيع المحل، وتوقعوا أن يكون  الأمر  جزءًا من حملة تسويقية جديدة، وكتب أحد المتابعين على الصفحة الرسمية للمطعم “الصفحة مخترقة.. مفيش حاجة اتباعت”، وطالب الأدمن بعدم حذف التعليق، إلا أن الرد الرسمي للصفحة كان واضحًا بعبارة “تم بيع المطعم لظروف قهرية، والمطعم غير تابع للحاج صبحي في الوقت الحالي، وهيتم الإعلان عن باقي التفاصيل قريبًا”.

وكتب  الصفحة الرسمية للمطعم تنويهًا جاء فيه: “نظرا لما تم تداوله من بعض المواقع الإخبارية والصفحات على فيس بوك عن تهكير الصفحة، فهذا غير صحيح بالمرة”، مشيرة إلى أن الشيف صبحي كابر هو المالك الوحيد  للمطعم وسينشر فيديو يوضح فيه الحقائق قريبا.