“اكتشاف هيعمل قلق جامد في دول الخليج” .. الإعلان عن اكتشاف أكبر 3 آبار بترول جديدة في هذه الدولة تنتج 217 مليون برميل يوميا .. دولة بنت محظوظة !!!

أعلن مؤخرا عن اكتشاف ثلاثة آبار بترول جديدة في الصحراء الغربية بمصر والتي يُتوقع أن تنتج 217 مليون برميل يوميا، مما قد يحدث نقلة نوعية في الاقتصاد المصري و جاء هذا الكشف على لسان المهندس كريم بدوي الذي أشار إلى الحوافز الاستثمارية الجديدة المقدمة لشركاء الإنتاج، بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة المستخدمة لزيادة إنتاج النفط والغاز في هذه المنطقة الحيوية، وقد تزايد التساؤل حول تفاصيل هذه الآبار المكتشفة، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في مقال اليوم، تابعوا معنا.

تصريحات وزير البترول بشأن اكتشاف الآبار الجديدة

خلال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول التي عقدت عبر الفيديو كونفرنس، تم اعتماد نتائج الأعمال للسنة المالية 2023-2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولين من شركات كايرون إنرجي وكابريكورن البريطانية وأكد وزير البترول على ضرورة زيادة أنشطة الحفر وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الاستكشاف والإنتاج لهذه الآبار حتى يتم زيادة الإنتاج وحل مشاكل الاقتصاد المصري من تضخم وغيره.

معدلات الانتاج للبترول 

تبلغ معدلات الإنتاج الحالية أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يوميا، تشمل 217 مليون قدم مكعب من الغاز وأكثر من 28 ألف برميل من النفط الخام والمكثفات، كما تم ضخ استثمارات بقيمة 295 مليون دولار مما يدل على التزام مصر بتحسين مستوى الإنتاج ومواجهة التحديات الناجمة عن التناقص الطبيعي في حقول النفط، وبدوره أشار المهندس أشرف عبد الجواد وهو رئيس شركة بدر الدين للبترول إلى أهم الجهود المبذولة في مجالات الاستكشاف والإنتاج مع التركيز على توفير بيئة عمل آمنة كأحد أولويات الشركة، هذه الإنجازات تشير إلى آفاق جديدة لاستغلال الموارد القيمة في المنطقة.