“القرار هيطبق خلاص”…مضاعفة رسوم الكهرباء لهذه الفئات.. تغيرات مفاجئة تنتظر الملايين

قررت شركات الكهرباء التسعة زيادة قيمة غرامة محضر الممارسة المفروضة على سارقي التيار الكهربائي. ويُشار إلى أن أصحاب محاضر الممارسة هم المواطنون الذين يمتلكون عقارات وشقق مخالفة، والذين يستهلكون الكهرباء بطرق غير قانونية. وتقوم شركات الكهرباء بفرض رسوم عليهم تحت نظام ممارسة الكهرباءمع العلم أفادت تقارير صحفية، استنادًا إلى مصادر من شركات الكهرباء، بأنه تم مضاعفة قيمة غرامة محضر نظام الممارسة، وذلك حتى تقوم الشركة بتركيب عدادات كودية مسبقة الدفع لهم.

تركيب العدادات الكودية

يأتي هذا القرار في وقت تسعى فيه شركات الكهرباء لتركيب العدادات الكودية لجميع المخالفين، بهدف تقليل نسبة الفاقد من الكهرباء، وهي الأزمة التي يعاني منها قطاع الكهرباء في مصر.

كما جاء القرار ليضمن محاسبة كل مواطن على استهلاكه الفعلي من الكهرباء، والتصدي لظاهرة سرقات التيار الكهربائي التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

هل سيتم إلغاء بطاقات التموين لأصحاب الممارسات الكهربائية؟

تم تداول أنباء عن احتمال إلغاء بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين الذين يعملون في مجال الكهرباء، إلا أن شركة الكهرباء لم تصدر قرارًا رسميًا بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، أوضحت الحكومة في وقت سابق أن المواطنين الذين تم إلغاء بطاقاتهم التموينية هم من ثبتت إدانتهم بسرقة الكهرباء وتم تقديم محضر سرقة لهم.