“اصحاب المخابز مرعوبن”.. بيان هام من وزارة التموين بشأن رغيف العيش المدعم والسلع التموينية.. مفاجأة سارة للمواطنين!!

يعتبر توفر خبز العيش اليومي من بين القضايا الأساسية التي تهم المصريين، حيث أنه من الضروريات التي يجب أن تتواجد في كل منزل تعمل وزارة التموين على ضمان توفير الخبز المدعم وفقاً للمعايير التي وضعتها، حيث يجب أن يزن كل رغيف 90 جرامًا ويحق لكل مواطن الحصول على خمسة أرغفة يومياً.

كما تلتزم الدولة بتوفير هذا الخبز المدعم لجميع المصريين وأشار الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إلى أهمية حصول الجميع على هذا الدعم، مما يتطلب تنفيذ حملات رقابية صارمة بشكل دوري ضد أصحاب المخابز لمنع أي تلاعب برغيف العيش أو الاستيلاء على الدقيق الهدف هو ضمان حصول المواطنين على الدعم الحكومي المقدم للخبز والمواد التموينية بجودة عالية.

قرار وزارة التموين بشأن رغيف العيش المدعم

عاجل | قرار جديد من وزير التموين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم ...

أصدر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليماته بتشكيل لجان رقابية لمتابعة المخابز في جميع مديريات التموين على مستوى مصر ستقوم هذه اللجان بالإشراف اليومي على المخابز والتأكد من جودة الخبز المدعوم المقدم للمواطنين، مع التأكيد على أن يحصل كل مواطن على حصته من الخبز دون أي نقص أو تقصير في الإنتاج.

في حال تم تسجيل أي مخالفات من قبل المخابز، سيتم إغلاق الفرن المخالف وتغريمه. ومن الجدير بالذكر أن الدولة قد خصصت دعماً قدره 127 مليار جنيه للخبز والسلع التموينية، كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على ضرورة وضع السعر وبلد المنشأ وتاريخ انتهاء الصلاحية على جميع المنتجات المتعلقة بالشعير والأرز والدقيق.

توزيع الدقيق على المواطنين بدلا من الخبز المدعوم ما هي الحقيقة؟

أكد أحمد العشماوي، مساعد وزير التموين، أن الشائعات التي تفيد بأن الحكومة ستوزع الدقيق الأبيض كبديل للخبز المدعم غير صحيحة وبين أن توزيع الخبز المدعم سيستمر بالطريقة المعتادة، وستواصل المخابز إنتاج الخبز بوزن 90 غرامًا للرغيف.