هل الخميس القادم إجازة رسمية للموظفين؟.. الحكومة تحسم الجدل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء عن حصول الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وفي القطاع الخاص، يوم الخميس المقبل الموافق الـ 10 من أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر، التي يحتفل بها الشارع المصري في الوقت الحالي بمناسبة الانتصار الأعظم في تاريخ الوطن واستعادة أرض سيناء من العدو.

حقيقة إجازة يوم الخميس القادم

وكشفت مصادر حكومية، أن كل ما تم تداول بشأن منح الموظفين العاملين في الدولة سواء القطاع العام والحكومي والقطاع الخاص، وطلاب المدارس والجامعات، إجازة يوم الخميس المقبل، ليس له أي أساس من الصحة ولا يوجد أي قرار بشأن منح الموظفين والطلاب إجازة جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن البعض كان يعتقد أنه سيتم ترحيل إجازة الـ 6 من أكتوبر التي حصل عليها الموظفون والطلاب وكافة قطاع الدولة اليوم الأحد، إلى يوم الخميس المقبل الـ 10 من أكتوبر، وهو ما لم يحدث حسب قرار مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر، أنه لا يوجد أي إجازة قادمة للموظفين للعاملين في الدولة أو في القطاع الخاص أو في المدارس أو في الجامعات خلال العام الجاري 2024، وكانت إجازة اليوم الأحد 6 أكتوبر هي آخر إجازة ضمنتها الأجندة الرسمية للدولة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد سبق وأعلن اعتبار اليوم الأحد الـ 6 من أكتوبر إجازة رسمية لجميع العاملين والتابعين للجهاز القطاع الإداري للدولة وكافة المؤسسات وفي القطاع العام والحكومي وكذلك شركات القطاع الخاص، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيدة.

كما أصدر محمد جبران وزير العمل، قرارا بأن يكون اليوم الأحد، إجازة رسمية لجميع العاملين في شركات قطاع الخاص بأجر كامل بمناسبة انتصارات أكتوبر.