ملايين الدولارات هتغطي مصر… علماء الاثار يعثرون على مدينه الافق الذهبي المصنوعه من الذهب وتبهر السياح أسفل تمثال بالهول … شاهدها الـن؟!

تعتبر مصر من الدول البارزة التي تمثل مهد الحضارات القديمة، وتتنوع فيها الاكتشافات العلمية والأثرية، ومن أبرزها العثور على مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول، ويمثل هذا الاكتشاف الظاهرة الأهم في العصر الحديث، وتسمى هذه المدينة بمدينة الأفق الذهبي، وأظهرت التفاصيل الجديدة التي تتعلق بحياة المصريين القدماء، وهذا الاكتشاف سيحدث تغيير في فهم الحضارة الفرعونية، كما يكشف عن جوانب مهمة من الحياة اليومية مثل المنازل والشوارع والمرافق العامة.

ملايارات الدولارات هتغطي مصر»... مباشرة اسفل تمثال بالهول علماء الاثار يعثرون على مدينه الافق الذهبي المصنوعه من الذهب وتبهر السياح... شاهدها الان؟! - بوابة الزهراء الإخبارية

مدينة تحت تمثال أبو الهول

تم اكتشاف هذه المدينة تحت اسم مدينة الأفق الذهبي أو مدينة ضيا، الموجودة تحت تمثال أبو الهول، ويعود تاريخ هذا الاكتشاف إلى حوالي 3400 سنة، وتقع المدينة في صحراء محافظة الجيزة بالقرب من الأهرامات، كما يعد هذا الاكتشاف واحد من أبرز ما توصل إليه علماء الآثار في تاريخ مصر القديمة، كما يقدم معلومات جديدة عن الحياة اليومية في عصر الفرعون أمنحوتب الثالث، ويعطي رؤى حول أساليب الحياة والهندسة المعمارية في هذه الفترة.

العثور على مدينة الافق الذهبي

هناك عدة نقاط ستنعكس بشكل إيجابي على الأوضاع الاقتصادية، تأتي على النحو التالي:

  • إعادة كتابة التاريخ: يقدم الاكتشاف معلومات جديدة تساعد في إعادة تشكيل تاريخ مصر القديمة، وكشف حقائق غير معروفة عن حكم الفرعون أمنحوتب الثالث.
  • إثراء علم الآثار: يعد هذا الاكتشاف إضافة قيمة لعلم الآثار حيث يعزز فهم الباحثين لتطور الحضارة المصرية وترتيب المدن خلال هذه الفترة.
  • تعزيز المساحة: كما يجذب هذا الاكتشاف كثير من السياح والباحثين في جميع أنحاء العالم، كما سيزيد من الاهتمام بالآثار المصرية، كما يساهم في رفع الرعي التاريخي والثقافي.