“طلع كنز بجد بملايين” لن ترموا مرة أخرى أنه المعجزة !!!! أستخدامات قشر البيض المختلفة وفوائد غير متوقعة يارتني عرفتها من زمن فات 

نجد أن البيض يعتبر من أحد أهم الاطعمة المحببة لدى الجميع كبارا وصغارا ويعطي البيض لجسم الإنسان فوائد هائلة ولكن بعد أن نقوم بتناول البيض نقوم بالتخلص من قشر البيض ونحن لا نعلم انه كنز وليس مجرد نفايات فهو عنصر يمكن الاستفادة به بأكثر من طريقة لذلك دعونا في هذا التقرير نتعرف معا على أهم الفوائد استخدامات قشر البيض.

استخدامات قشر البيض

  • تغذية النباتات، وذلك لان القشر البيض يكون غني بالمعادن والكالسيوم ولذلك هو أساسي في نمو النباتات الأمر فقط يتطلب ان يتم احضار كمية من قشور البيض وسحقها جيدا لتصبح بودرة ويتم رشها للنبات على أنها سماد.
  • تنظيف الأواني، فنجد أن تلك العنصر فعال جدا في تنظيف الأواني التي يمكن أن تكون محروقه والطاسات من خلال استخدام قشر البيض بعد أن يتم طحنه ويصبح ناعم تماما بفرك البقع والأوساخ الموجودة عن الأواني وسوف يتم كشطها بالكامل.
  • تبييض الغسيل، تلك الحيلة أثبتت نتيجة ممتازة حيث انه يمكن ان يتم وضع القليل من قشر البيض في كيس من القماش مع دورة الغسيل وهذا سوف يساهم في تبييض الملابس إلى حد كبير.
  • تحسين مذاق القهوة، حيث أن ذلك سوف يساهم في ضبط معدل الحموضة في القهوة والتقليل من طعم المرارة وتحسين المذاق بشكل عام.
  • تقوية العظام، على اعتبار أنه مصدر جيد للكالسيوم فيمكن أن يتم سحقه وإضافته إلى بعض أنواع الطعام مما يساهم في تقوية العظام الخاصة بجسم الإنسان