اعرف شخصيتك من لون عينك: لون العينين يكشف خفايا من شخصية الإنسان!

أظهرت دراسة سويدية جديدة أن لون العين يمكن أن يدل على خصائص معينة في شخصية الفرد بعض الألوان تعكس قوة الشخصية، بينما تعبر ألوان أخرى عن الجاذبية الجنسية وأخرى تشير إلى حب الاستقلالية، اكتشف هنا الصفات التي يعكسها لون عينيك! فالعين تعتبر نافذة للروح ومكان للتعبير عن الأفكار!

توجد العديد من الأقوال والأشعار والأمثال التي تمجد جمال العيون البشرية وألوانها ولكن هل كنت تعلم أن لون عينيك قد يكون دليل على صفات شخصيتك هذا ما اكتشفه على الأقل الباحثون في جامعة أوربرو السويدية، وفقا لما ذكرته مجلة “فرويندن” الألمانية، وقد شارك في الدراسة التي تناولت العلاقة بين لون العيون والشخصية 428 شخص، وكانت نتائجها كما يلي.

العيون البنية:

العيون البنية:
العيون البنية:

تمثل العيون البنية الأكثر شيوع لون قوي وفقا لدراسة، يعتبر أي شخص لديه عيون بنية عادة “قائد حيث تشير العيون البنية إلى قوة الشخصية، كما ينظر إلى الأفراد ذوي العيون البنية الداكنة أو السوداء حسب الباحثين، على أنهم شديدو اللطف، ويعتبرون أيضا مخلصين.

العيون الزرقاء:

إذا كانت نتائج الدراسة صحيحة فإن العيون الزرقاء تدل على قوة داخلية كبيرة على الرغم من أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء ينظر عادة على أنهم أضعف وأكثر أنانية، ومن النتائج المثيرة للدهشة التي كشفت عنها الدراسة أن النساء ذوات العيون الزرقاء يشعرن بألم أكثر أثناء الولادة مقارنة بالنساء ذوات الألوان الأخرى للعيون.

العيون الخضراء:

خلصت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يملكن عيون خضراء غالبا ما يعتبرن جذابات بشكل كبير، يمنح لون العين الأخضر المرأة هالة من الغموض والجاذبية ولكن ما هي الصفات الشخصية الأكثر شيوعا لدى أولئك الذين يتمتعون بعيون خضراء إنهم لا ينزعجون بسرعة ويستطيعون العمل بكفاءة حتى في ظروف الضغط، كما أنهم يُعتبرون مبدعين للغاية.

العيون الرمادية:

العيون الرمادية تعتبر أضعف أنواع العيون الزرقاء وهي نادرة للغاية، الأشخاص الذين يمتلكون عيون رمادية يميلون إلى التعاطف بسهولة وسرعة مع الآخرين في مواقف متعددة، وإذا كانت عيناك رماديتين فاتحتين فهذا يشير إلى أنك في حالة تأهب كبير وفقا للدراسة.

العيون العسلية:

الاستقلالية يميل أصحاب العيون العسلية إلى حب الاستقلال ويظهرون ثقة في النفس وعفوية وفقا للباحثين، وعلى الرغم مما أظهرته الدراسة إذا كانت صحيحة، إلا أنه من الصعب جدا توقع شخصية وسلوك شخص أو تقييمهما بناء على لون عينيه.