الخارجية المصرية تصدر بيان هام بعد دعوة الرئيس الفرنسي بوقف الاسلحة عن الاحتلال

 

اصدرت وزارة الخارجية المصرية، بياًنا رسميًا، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، وتضمن البيان ترحيب مصر  بدعوة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ، حيث دعا بوقف تصدير الأسلحة إلى الكيان المحتل.

 

 

بيان وزارة الخارجية

جاء في بيان وزارة الخارجية، أن مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي، وذلك ببب الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال في غزة ولبنان، والتي تخالف القانون الدولي وايضا القانون الدولي الانساني.

واشار بيان وزارة الخارجية إلى أن جيش الاحتلال تلك الانتهاكات، نتج عنها سقوط الالاف من المدنيين وكان معظمهم اطفال ونساء، وشددت مصر على أن تلك الانتهاكات تعد تحدي واضح للمجتمع الدولي.

 

 مصر تثمن موقف فرنسا

وفي البيان الرسمي، أكدت وزارة الخارجية على أن دعوة الرئيس الفرنشي بوقف تصدير الاسلحة للاحتلال، تتماشى مع احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي، وطالبت وزارة الخارجية بضرورة وضع الدعوة محل التنفيذ، والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان.

هذا وقد اوضح بيان الخارجية، أن مصر تثمن موقف فرنسا الذي يدعم حقوق الفلسطيـ،،ـنيين وايضا إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود 4 يونيو 1967، والعاصمة القدس الشرقية.

 

 

وقف تصدير الاسلحة عن الاحتلال 

الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي، خرج بتصريحات زلزلت دولة الاحتلال في الساعات الماضية، حيث دعا إلى ضرورة وقف تصدير السلاح إلى الاحتلال، والاتجاه إلى الحل الدبلوماسي، خاصة بعد التصعيد الذي ضرب المنطقة والهجوم الذي شنه الاحتلال على لبنان وغزة، وأثارت تلك التصريحات، غضب عارم في دولة الاحتلال وخاصة رئيس الحكومة “نتنياهو”