صدمة لهذه الفئات.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب المعاشات | والتنفيذ بدأ فورًا

تسعى الحكومة خلال الفترة الحالية إلى دعم الفئات الأكثر أحتياجا، بالتزامن مع جهود التى تبذلها الحكومة من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه عبر جميع أشكاله، سواء الدعم العينى التموينى أو حتى معاش تكافل وكرامة، وبهذا الصدد كشفت الحكومة عن أخر قرارتها بشان المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.

سحب بطاقات تكافل وكرامة

وأوضح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء، أنه تبين وجود نحو 44 ألف و500 سيارة من سيارات ذوى الهمم، لأشخاص مدرجين بقواعد بيانات تكافل وكرامة خلال السنوات الثلاثة الماضية، وذلك عقب فحص نحو 146 ألف حالة من سيارات ذوى الهمم.

وأفاد الحمصانى أن هؤلاء الأشخاص قد سبق حصولهم على سيارات غالية الثمن، وفى ذات الوقت يحصلون على دعم تكافل وكرامة.

ووفقا للمتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، يتابع بنفسه هذا الملف مشيرًا إلى أنه يوجد به بعض المخالفات التى يتم التعامل معها لكن لا أزمات.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فمن جانبها قامت وزارة التضامن بفحص ملفات الأشخاص الذين يحصلون على دعم تكافل وكرامة، وقد حصلوا على سيارات غالية الثمن.

الحصول على سيارات لذوى الهمم 2024

وأكد المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن الشخص الذى يتضح مخالفته للقانون يتم سحب منه بطاقة تكافل وكرامة، وفى حالة تم سحب الكارت لن يتم أسترجاعه مرة أخرى، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة العديد من الإجراءات الجديدة لصرف سيارات لذوى الهمم.