صدق أو لا تصدق.. إزالة تسوس الأسنان فى ثوانى معدودة مهما كان التسوس شديد.. حطي معجون الأسنان على الملح ولن تصدقي النتيجة

آلام الأسنان من الأمور المزعجة التي يعاني منها فئة كبيرة من الأشخاص، سواء كانت ناتجة عن التسوس أو الإلتهابات فهي تسبب لهم الكثير من القلق والإزعاج، لكن ربما نجهل أن هناك بعض العلاجات المنزلية تساعد في التخفيف من ألم الأسنان بشكل مؤقت، وذلك لحين أن يختفي من تلقاء نفسه أو لحين ذهاب الفرد إلى طبيب الأسنان من أجل تحديد سبب المشكلة وعلاجها. فإذا كنت تعاني من ألم الأسنان بسبب التسوس أو بسبب أي خلل آخر في اللثة أو الأسنان، إليك وصفة سحرية سوف تخلصك من هذه المشكلة.

معجون الأسنان والملح

يساعد خليط معجون الأسنان والملح على تخفيف ألم الأسنان عمومًا مهما كان السبب الذي أدى إليه، وذلك نظرًا لاحتواء الملح على مركبات معينة لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، كل ما عليك فعله هو اتباع الآتي:

  • ربع ملعقة بشر ليمون
  • ملعقة ملح
  • ربع ملعقة معجون الأسنان

طريقة التحضير

  • في بولة عميقة نضع كل من بشر الليمون والملح ويتم التقليب جيدا لمدة خمس دقائق حتى يتم خلطهم جيدا.
  • بعدها نضيف معجون الأسنان ويتم مزج المكونات مع بعضها جيدا.
  • يتم عمل كور صغيرة من الوصفة ثم نضعها مكان ألم الأسنان، أما عند استخدامها لتبييض الأسنان نغمس الفرشاة في الخلطة ويتم فرك الأسنان بها ثم تغسل جيدا.

خل التفاح

يمتلك خل التفاح خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والتي تجعله قادرًا على قتل البكتيريا المسببة لألم الأسنان، كما يمكن أن يعمل خل التفاح على تقليل التهاب اللثة الذي يؤدي إلى ألم الأسنان أيضًا. كل ما عليك فعله هو غمس قطعة من القطن في الخل وتطبيقها على المنطقة المؤلمة.

القرنفل

يستخدم كل من القرنفل والزيت المستخرج منه في علاج ألم الأسنان منذ زمن بعيد، حيث إن لهما قدرة على تخدير موضع الألم والتقليل من حدة الالتهاب بشكل سريع جدًا، كما أنهما يمتلكان خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة العدوى التي يمكن أن تصيب كل من الأسنان واللثة. وتعود كل هذه الخصائص لاحتواء القرنفل وزيت القرنفل على مادة الأوجينول.