يطبق غدا.. توجيه هام من التعليم للمدارس بشأن ذكرى انتصار أكتوبر

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيه هام للمدارس بمناسبة حلول ذكرى انتصارات أكتوبر الـ 51، الذي يحتفل به الشعب المصري كافة، وحصل بسببه الطلاب والمعلمين في كافة المدارس على إجازة اليوم الأحد الـ 6 من أكتوبر على أن يكون العودة غدا الاثنين.

قرار هام من التعليم بشأن انتصارات أكتوبر

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المدارس بتنظيم محاضرات واحتفالات خاصة بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر شهر أكتوبر غدا الاثنين الـ 7 أكتوبر لتعريف الطلاب بأهمية هذا الحدث التاريخي وتعزيز الوعي وتنمية الانتماء والولاء لديهم.

استعدادات المديريات التعليمية للاحتفال بنصر أكتوبر المجيد

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية في كافة المحافظات، بضرورة الاستعداد للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر مثل بقية قطاعات الدولة، حيث ستنتشر الاحتفالات والذكريات في جميع المدن والقرى والشوارع المصرية، تعبيرًا عن العزة والكرامة التي أحرزها نصر أكتوبر العظيم.

وحسب الخطاب الموجه من التعليم إلى المديريات، شددت الوزارة على  “التوجيه العام للأنشطة مثل المسرح، الصحافة والإعلام التربوي، التربية الاجتماعية، التربية الرياضية، والمكتبات، لتنظيم فعاليات مختلفة طوال شهر أكتوبر 2024 في جميع مدارس المديرية بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي “عام وفني”.

توثيق فعاليات نصر أكتوبر

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بضرورة توثيق هذه الفعاليات والاحتفالات من خلال الصور والفيديوهات، ومن ثم موافاة الوزارة بتقارير دورية حول الأنشطة التي تم تنفيذها، بما يصب في تنمية الوطنية والولاء في نفوذ الطلاب وتعريفهم بتاريخ بلادهم والانتصارات التي حققها الأجداد وسطرت بحروف من نور.

يذكر أن إجازة 6 أكتوبر التي حصل عليها الطلاب اليوم الأحد، هي آخر إجازة يحصل عليها الطلاب خلال العام الميلادي الجاري 2024، حيث تكون أول إجازة يوم 7 يناير بمناسبة عيد القيامة المجيد.