عرفت سر الوصفة.. طريقة الباذنجان المخلل بدون نقطة زيت زي المحلات بالظبط

نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تحضير الباذنجان المخلل في البيت بأسرار المطاعم بالخل والثوم، حيث يفضل الكثير من الأشخاص وضع الباذنجان المخلل بجانب جميع الأطعمة سواء الافطار او العشاء أو الغداء، بطريقة لذيذة وسهلة ومميزة.

مكونات عمل الباذنجان المخلل بدون زيت

سوف تحتاج كيلو من الباذنجان الأسود الطويل، ثلاث ملاعق كبيرة ثوم، ربع كوب من الخل، وربع كوب عصير ليمون، ربع كيلو فلفل أحمر، جزرة مبشورة، ملح، فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة سكر، ونصف ملعقة كمون.

طريقة تحضير الباذنجان المخلل دون زيت

احرصي على أن يكون الباذنجان الأسود صغير، واغسله جيدا ثم قم بإزالة العنق الأخضر، ومن خلال السكين اصنع فتحات في كل حبة من حبات الباذنجان، وضع وعاء عميق على النار به مياه ونتركها حتى تغلي، ثم نهدئ النار ونضيف الباذنجان فقط لمدة سبعة دقائق حتى ينضج، ثم أخرجه في بولة بها مياة مثلجة حتى يتوقف النضج عنها.

الباذنجان
الباذنجان المخلل بتاع افخم المطاعم و سر الدقة ولون الماية الشيف هناء فهمي

وفى وعاء آخر نضعه على النار ونضيف به الثوم المفروم والفلفل الأحمر المفروم، ثم نضيف الخل والملح، ونضيف الكمون والفلفل الأسود وبعدها عصير الليمون وجزرة مبشورة مع اضافة ملعقة سكر وقلب المكونات جيدا ثم أضف ملعقة زيت وهدئ النار تماماً حتى ينضج الخليط.

الخطوة التالية، احضر الباذنجان وصفيه من الماء ثم احشيه بحشوه بالخلطة المحضرة، ورص الباذنجان فى علبة بلاستيكية وضعه في الثلاجة وهو جاهز الآن ليقدم بألف هنا وعافية.