“جارتي السورية كشفتلي السر… ارمي الفشار في المياه المغلية وشوفي النتيجة بنفسك… فكرة جديدة لانج!”

يعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة والمحببة لدى الكثيرين فهو يقدم كوجبة مثالية لمشاهدة الأفلام أو التجمعات العائلية وعادة ما يتم تحضيره باستخدام الزيت أو الزبدة لكن هناك طريقة جديدة ومبتكرة لتحضير الفشار باستخدام الماء فقط وهي طريقة صحية وخفيفة تساعدك على تجنب استخدام الدهون الزائدة والحصول على فشار هش ولذيذ.

ارمي الفشار في المياه المغلية وشوفي النتيجة بنفسك

لتحضير الفشار بالماء تحتاجين إلى كمية من حبوب الذرة الخاصة بالفشار وكوب من الماء بالإضافة إلى وعاء ذو غطاء محكم حيث يعتبر الوعاء المغطى من الأساسيات لضمان تفجير حبوب الفشار بشكل صحيح.

ابدئي بوضع الوعاء على النار ثم أضيفي كوب الماء واتركيه حتى يبدأ في الغليان بعد ذلك أضيفي حبوب الفشار إلى الماء المغلي وتأكدي من توزيع الحبوب بالتساوي على سطح الوعاء حتى تنضج جميعها بشكل متساوٍ.

قومي بتغطية الوعاء فورًا للحفاظ على الحرارة والبخار داخل الوعاء مما سيساعد في تفجير حبوب الفشار بشكل صحيح يمكنك تقليب الوعاء برفق من وقت لآخر لضمان تفجير جميع الحبوب بالتساوي بمجرد انتهاء صوت التفجير يمكنك إطفاء النار وترك الفشار قليلاً حتى يبرد.

الفشار الذي يتم تحضيره بالماء يكون خفيفًا وهشًا ويمكنك إضافة التوابل التي تفضلينها مثل الملح أو الفلفل أو حتى القليل من الجبن المبشور لإضفاء نكهة مميزة بدون الحاجة إلى استخدام الزيت أو الزبدة.