اعملي الكوكيز لأولادك هيتجننوا عليها بطريقة سهلة فى البيت وبمكونات اقتصادية

الكوكيز من الأشياء، التي يحبها الأطفال ويفضلون تناولها خاصة بسبب الشكولاته الموجودة فيها، فهي من افضل أنواع الحلويات التي يعشقها الجميع، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي لكل الامهات وربات البيوت، طريقة عمل الكوكيز بالشوكليت شيبس ويمكن الاعتماد عليها كحلوى مع الاولاد فى المدارس، خاصة فى ظل ارتفاع سعره جاهز، فنعرضه لكم بأقل التكاليف، فبخلاف طعمها اللذيذ فهي تحتوي ايضا على الكثير من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبروتين.

مكونات كوكيز بالشوكليت شيبس

سوف تحتاج نصف كوب من السكر، كوب وربع من الطحين الأبيض، ملعقة صغيرة من الفانيليا وأخرى من البيكنج صودا وخمس  ملاعقمن رقائق الشيكولاتة الدائرية، ذرة من الملح، ونصف  كوب من الزبدة، بيضة، وست ملاعق من السكر الباودر.

الكوكيز بالعسل الأسود
الكوكيز بالعسل الأسود

طريقة تحضير الكوكيز بالشوكليت شيبس

عليك أولا أن تنخل الدقيق في وعاء واضف عليه ذرة الملح والبيكينج بودر وقلب المكونات الجافة جيدا، وفى وعاء آخر أضف السكر البني ويمكنك تعويضه بسكر عادي واضف إليه عسل أسود، واضف السكر الأبيض الباودر مع الزبدة ونقوم بخلطهم جيدًا في الخلاط او باستخدام المضرب الكهربائي حتى نحصل على خليط كريمي متجانس ثم نضع الفانيليا و البيض ونستمر في الخفق مرة اخرى.

أضيفي هذا الخليط على المكونات الجافه وامزجي جيدا حتى تحصلي على قوام متجانس، واضف فى هذه الخطوة الشوكليت شيبس ثم غطي العجينة حتى ترتاح قليلًا أو أدخلها الثلاجة بعض الدقائق.

ومن خلال ملعقة، ضع القليل من الخليط على ورق من الزبدة حتى نحصل على دوائر صغيرة الحجم أو متوسطة، وشكل الكمية الموجودة على شكل دوائر فى الصينية ومنها إلى فرن مسخن مسبقا ونتركها لمدة 10 دقائق على الأقل وتابعها، وبعدها أخرجها واتركيها حتى تبرد ثم قدميها بألف هنا.