«وصفة بتتباع بملايين»… حيلة خبراء التجميل لعمل ماسك الكولاجين الغني بالعناصر لتبييض البشرة و شد التجاعيد.. طريقة الإستخدام!!

تعمل العديد من النساء على تحقيق بشرة صافية ومشرقة، بعيدا عن استخدام المنتجات الكيميائية الضارة، و يعتبر لبان الذكر من المكونات الطبيعية الشهيرة، وذلك لاحتوائه على الكولاجين الطبيعي الذي يساهم في تفتيح البشرة وشدها، بالإضافة إلى فعاليته في تقليل التجاعيد، في هذا المقال، سنوضح كيفية تحضير كريم مصنوع من لبان الذكر والفازلين، والذي يمكن أن يمنحك بشرة أكثر إشراقا في غضون أسبوع واحد فقط، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة تحضير كريم لبان الذكر والفازلين

كريم لبان الذكر لتحضير هذا الكريم الطبيعي في المنزل، ستحتاجين إلى مجموعة سهلة من المكونات:

  • ملعقة متوسطة من لبان الذكر.
  • نص من عصير الليمون.
  • ملعقة من النشا .
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من الفازلين الرطب.
  • ماء ورد.

تحضير كريم لبان الدكر للبشرة

لتحضير الكريم، ابدئي بغلي كوب من الماء، ثم أضيفي لبان الذكر واتركيه لمدة 24 ساعة حتى يذوب تماما بعد ذلك، ضعي لبان الذكر المذاب في الخلاط مع الفازلين، النشا، زيت جوز الهند، عصير الليمون، وماء الورد، واخلطي المكونات جيدا، و صبي الخليط في علبة نظيفة وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك، و استخدمي كمية صغيرة من الكريم يوميا للحصول على أفضل النتائج.

خصائص لبان الذكر للبشرة

يتمتع لبان الذكر بفوائد عديدة، حيث يعتبر أحد المكونات الطبيعية الرائجة في مجال العناية بالبشرة، فقد استخدم منذ القدم في الطب الشعبي بفضل قدرته على تحسين مظهر البشرة وتجديد خلاياها، و كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الجذور الحرة، مما يساهم في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيده، مما يعكس إشراقة طبيعية، كما يساعد في معالجة حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ويعزز إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد ويقلل من الترهلات.