“مفاجأة صادمة! هذا ما يحدث لجسمك عند تناول القهوة والشاي على معدة فارغة”

تناول القهوة على معدة فارغة قد يكون له تأثيرات سلبية على صحة الجهاز الهضمي خاصة على جدار المعدة ولكن هل هذه المخاوف مبررة وهل يجب بالفعل التخوف من هذه العادة أحمد صلاح أخصائي التغذية العلاجية ينصح بتجنب شرب القهوة والشاي على معدة فارغة لعدة أسباب.

ما يحدث لجسمك عند تناول القهوة والشاي على معدة فارغة

عند تناول القهوة أو الشاي على معدة فارغة يتم امتصاص الكافيين بشكل أسرع وأكثر كثافة مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق والأرق بالإضافة إلى صعوبة التركيز وسرعة ضربات القلب كما يمكن أن يتسبب في حرقة المعدة عسر الهضم والغثيان نتيجة زيادة امتصاص الكافيين.

القهوة والشاي يحتويان على أحماض ومواد أخرى قد تهيج بطانة المعدة خاصة إذا كانت حساسة مما قد يؤدي إلى حدوث حرقة المعدة والقرحة وعسر الهضم والانتفاخ.

تناول القهوة والشاي على معدة فارغة قد يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري أو الذين يعانون من نقص السكر مما قد يسبب الشعور بالتعب والدوخة والرعشة.

المواد الموجودة في القهوة والشاي يمكن أن تؤثر على امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم مما يقلل من قدرة الجسم على الاستفادة منها.

صدمة لعشاق القهوة.. ارتفع جديد في سعر بن عبد المعبود مرة واحد والكيلو يرتفع 120 جنيها مرة واحدة

لتجنب هذه التأثيرات ينصح بتناول وجبة خفيفة أو إفطار صحي قبل شرب القهوة أو الشاي واختيار مشروبات خالية من الكافيين أو تحتوي على كمية قليلة منه كما ينصح بالاستماع لجسدك وتجنب القهوة والشاي إذا ظهرت أي أعراض سلبية.