تحذير: 3 أنواع من المكسرات الشائعة قد تكون ضارة لصحتك وإحداها قاتلة!

تعتبر المكسرات من الوجبات المفيدة لجسم الإنسان لما تحتويه من كميات كبيرة من العناصر الغذائية ومع ذلك يحذر الخبراء من بعض الأنواع التي تصنف على أنها ضارة إلى حد ما وربما خطيرة بسبب احتوائها على عناصر قد تسبب مشكلات صحية كبيرة.

3 أنواع من المكسرات الشائعة قد تكون ضارة لصحتك

تتميز المكسرات بمذاقها الرائع وتنوعها الفريد وقيمتها الغذائية العالية حيث تعد من الأطعمة المتاحة التي تقدم عناصر غذائية متنوعة ويمكن تناولها بسهولة أثناء القيام بالأنشطة اليومية كما تشير دراسات متعددة إلى ضرورة الحذر من بعض المكسرات الشائعة.

في هذا السياق كشفت خبيرة التغذية فيكتوريا كلاس عن ثلاثة أصناف من المكسرات التي يجب الحذر منها حيث تحتل كل من حبوب الصنوبر وجوز المكاديميا المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المكسرات الضارة حسب رأيها بينما تصدرت قائمة المكسرات الأكثر ضرراً نوع آخر أكثر شيوعا.

المكسرات الشائعة قد تكون ضارة
المكسرات الشائعة قد تكون ضارة

على الرغم من أن حبوب الصنوبر غنية بالقيمة الغذائية إلا أنها قد تسبب متلازمة الصنوبر التي تتمثل في إحساس بطعم مر ومعدنياً في الفم لعدة أشهر كما أن جوز المكاديميا يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من الدهون والسعرات الحرارية مما يجعله غير صحي.

صنف من أصناف المكسرات سيكون سبب بوفاتك
صنف من أصناف المكسرات سيكون سبب بوفاتك

أما المكسرات الأكثر شيوعا وخطورة فهي الفول السوداني والذي يتعرض لمشكلة الأفلاتوكسين وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد حيث يعد الأفلاتوكسين منتج ثانوي سام ينتج عن نوع من العفن ويسجل المجلس الوطني للفول السوداني في أمريكا أن الفول السوداني الأكثر عرضة لهذه السموم غالباً ما يزرع في مناطق من إفريقيا وآسيا وليس في الولايات المتحدة.

سبعة أنواع من المكسرات يجب عليك تناولها باستمرار .. و7 أنواع لا تقترب منها مهما كان الأمر
سبعة أنواع من المكسرات يجب عليك تناولها باستمرار .. و7 أنواع لا تقترب منها مهما كان الأمر

إضافة إلى المخاطر الصحية المحتملة التي قد يسببها الفول السوداني فإن له تأثيرات غير مريحة لبعض الأفراد وليس بالضرورة قاتلاً لكنه قد يسبب ردود فعل تحسسية شديدة لدى الذين يعانون من حساسية الفول السوداني مما يستدعي الحذر الشديد عند تناوله.